كوريا الشمالية تهدد بإغراق اليابان في “نيران ضربة نووية”

كوريا الشمالية تهدد بإغراق اليابان في “نيران ضربة نووية”
rounded_corner.php

وكالات:

هددت كوريا الشمالية الجمعة بتوجيه ضربة نووية إلى اليابان في حال تدخلت بأي شكل من الاشكال في النزاع الذي يهدد شبه الجزيرة الكورية.

واعلنت وكالة الانباء الكورية الشمالية ان تصريحات طوكيو حول اعتراض اي صاروخ تطلقه بيونغ يانغ “استفزازية” وحذرت أن مثل هذا السلوك يمكن أن يغرق اليابان “في نيران ضربة نووية”.

وكتبت الوكالة ان “اليابان دائما في مرمى نيران جيشنا الثوري واذا قامت بادنى حركة فان شرارة الحرب ستطال اليابان قبل سواها”.

وفي مطلع الاسبوع، كان وزير الدفاع الياباني ايتسونوري اونوديرا اعطى الاذن الرسمي للجيش بتدمير اي صاروخ تطلقه كوريا الشمالية ويهدد اراضي اليابان.

ونشرت صواريخ باتريوت في وسط طوكيو وعلى مشارف العاصمة بالاضافة الى مدمرات مجهزة بانظمة رادار ايجيس ووسائل اعتراض في بحر اليابان.

من جهتا أعربت اليابان اليوم الجمعة عن استعدادها للرد على أي سيناريو وذلك بعد التهديدات الاخيرة الصادرة عن كوريا الشمالية بشن ضربة نووية ضد الارخبيل.

وصرح متحدث باسم وزارة الدفاع لوكالة فرانس برس: “نحن على اطلاع على التصريحات الصادرة عن كوريا الشمالية عبر وسائل الاعلام وغيرها من القنوات. ليس بوسعنا التعليق عليها، لكن يمكننا القول باننا سنتخذ كل الاجراءات اللازمة للرد على أي سيناريو”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *