بدء تلقى طلبات حج القرعة اعتبارا من غد وحتى نهاية إبريل

بدء تلقى طلبات حج القرعة اعتبارا من غد وحتى نهاية إبريل
s1020122453045

وكالات:

أعلن اللواء مصطفى بدير، مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة، عن البدء فى تلقى طلبات حج القرعة، اعتبارا من يوم غد “السبت”، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل الجارى بجميع أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية.

وأوضح اللواء بدير،أنه سيتم تقديم الطلبات على النموذج الموجود بقسم أو مركز الشرطة، وثمنه جنيه واحد، وعليه طابع شرطة بجنيه واحد أيضا فقط، مشيرا إلى أنه سيرفق بالنموذج صورة بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، على أن يتم تقديم الأصل للاطلاع عليه.

وشدد اللواء بدير، على ضرورة تقدم المواطن الراغب فى التقدم لحج القرعة بأوراقه إلى قسم أو مركز الشرطة التابع له خلال مواعيد العمل الرسمية، وذلك وفقا لبيانات إثبات الشخصية المعتمدة، سواء كانت بطاقة رقم قومى أو جواز سفر.

وأكد مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة أنه لن تقبل أى طلبات حج لأى مواطن سبق أن أدى الفريضة، سواء عن طريق القرعة أو شركات السياحة أو الجمعيات الأهلية أو الهيئات خلال السنوات الهجرية الخمس الأخيرة، بالإضافة إلى أنه سيتم توفير نسبة الـ10% من النسبة المخصصة بكل مديرية لكبار السن فوق 70 سنة، وفى حالة عدم فوزهم يحق لهم الدخول فى القرعة العامة، لافتا فى الوقت نفسه إلى أنه بالنسبة للمصابين بأمراض مزمنة أو ذوى الاحتياجات الخاصة فيشترط عليهم التقدم بطلبات لمرافقين معهم حتى الدرجة الرابعة تسمح حالتهم الصحية برعايتهم.

وأضاف اللواء بدير أنه سيتم عقب الانتهاء من تلقى جميع الطلبات تحديد موعد إجراء القرعة العلنية، مشيرا إلى أن القرعة ستجرى بجميع المحافظات مثل كل عام بواسطة الحاسب الآلى؛ وذلك لضمان الشفافية، مع حظر التنازل عن فرصة الحج إلى آخرين.

وأكد اللواء بدير مجددا أنه يجب فى المتقدم لأداء الفريضة هذا العام أن يكون مصرى الجنسية، وألا يقل سن الرجال عن 25 عاما عند تقديم الطلب، ويستثنى من ذلك المرافقون لوالديهم، أما بالنسبة للسيدات فيشترط وجود محرم لهن خلال رحلة الحج، ويستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر 45 عاما فأكثر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *