مظهر شاهين: قرار منع التعامل مع الكنيسة الانجيلية فضيحة كبرى .. وسأتوجه بمسيرة غدا إلى الكنيسة

مظهر شاهين: قرار منع التعامل مع الكنيسة الانجيلية فضيحة كبرى .. وسأتوجه بمسيرة غدا إلى الكنيسة
مظهر شاهين

كتب– راندا عبدالله:

أثار قرار وزارة الأوقاف الصادر اليوم الخميس بحظر التعامل مع الكنيسة الانجيلية إلا من خلال الوزارة استياء الشيخ مظهر شاهين، حيث وصف شاهين ذلك القرار بالفضيحة الكبرى، وأنه يعد إعلانا عن مزيد من الانقسامات فى الشارع المصرى مما سيقود البلاد إلى حرب أهلية وفتنة طائفية، وشدد على انه لا يليق بوزارة منوط بها حقن الدماء وواد الفتنة أن تصدر مثل ذلك القرار.

وقال شاهين فى مداخلة هاتفية لقناة النهار “الوزارة لم تستشر الأئمة، وهذا لا يجوز أبدا أن يكون أسلوب تعامل بعد ثورة نادت بالحرية والديمقراطية”.

وأكد على أن الرئيس السابق لم يكن يجرؤ على منع الأئمة من التعامل مع المسيحيين.

وأعلن أنه سيتعامل مع الكنيسة الانجيلية، مضيفا “كنيسة قصر الدوبارة هى اللى قعدت د- محمد مرسى على كرسى الرئاسة حينما شاركت فى الثورة المصرية ولم تكن تفرق بين ليبرالى أو اخوانى أومسلم أو مسيحى حينما كانت تعالج المصابين فى مسجد عمر مكرم”.

كما أعلن أنه سيتوجه بمسيرة غدا عقب صلاة الجمعة من مسجد عمر مكرم إلى كنيسة قصر الدوبارة، وحمل رئيس الجمهورية مسئولية حمايته وأى اعتداء سيقع عليه غدا.

وذكر الشيخ أن القرار الصادر بمنعه عن العمل لا يعد قرارا وزاريا لذلك سيستمر فى عمله كإمام لمسجد عمر مكرم مشيرا إلى أنه سيتخذ الاجراءات القانونية حيال ذلك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *