بالصور : مؤتمر حاشد بالاسماعيلية لزراعة مليون فدان و توفير ملايين فرص العمل للشباب

بالصور : مؤتمر حاشد بالاسماعيلية لزراعة مليون فدان و توفير ملايين فرص العمل للشباب
mail.google.com

الاسماعيلية – مصطفى دياب:

شهدت قرية التقدم شرق قناة السويس بالاسماعيلية ظهر الاثنين مؤتمرا جماهيريا حاشدا بحضور مستثمرين و رجال اعمال عرب و اجانب و عدد كبير من مشايخ القبائل و كبار القبائل البدوية وخبراء من النرويج لتنميه سيناء واستصلاح مليون فدان وتوفير مليون فرصه عمل لأبناءسيناء ومدن القناة.

حيث تحدث الخبير النرويجي ( داكريستان بيتر ) عن المشروع القومي بأنه نقله حضارية كبيرة في الاقتصاد المصري وطفرة في مجال الاستثمار الزراعي.

وأكد على ضرورة العمل بسرعة من أجل توظيف أكثر من مليون شاب بدوى من شرق القناه والمحافظات المجاورة .

وأكد الخبير علاء الحجاوى و أحد المستثمرين أن هذا المشروع ثروة قومية لمصر تنعش الاقتصاد وتقوم على تنميه سيناء.

وحضر ممثلا للحكومة اللواء محمد نصر رئيس جهاز تعمير سيناء والدكتور أحمد الكردى الباحث بمركز البحوث المصرية والدكتور أحمد حجازي الخبير بهيئة الطاقة الزرية وعدد من المهتمين بالاستثمار الزراعي.

و من جانبه أكد الدكتور أحمد الكردى ان هذا المشروع يعد هو الاول من نوعه الذى يطبق على ارض مصرية و بتمويل من رجال اعمال مصريين لتوفير ملايين فرص العمل للشباب و ليس لتمويل من الحكومة.

وشهد المؤتمر مفاجئه من العيار الثقيل عندما اتهم عبد المنعم الرفاعى المتحدث بأسم القبائل بسيناء محافظ الإسماعيلية و محافظ شمال سيناء و الفريق مهاب مميشس رئيس هيئة قناة السويس و الدكتور محمد محمدين رئيس جامعة فناة السويس بعرقلة تنمية شرق القناة رغم دعوتنا لهم كأبناء سيناء إلا انهم تجاهلوا الجميع ولكن سنضع أيدينا مع مستثمرين و رجال اعامل من أجل تعمير سيناء .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *