المفتي: المواطنة ينبغي أن تكون الميزان الذي توزن به الأمور داخل هذا الوطن

المفتي: المواطنة ينبغي أن تكون الميزان الذي توزن به الأمور داخل هذا الوطن
شوقي علام مفتي الجمهورية

كتب- علي عبد المنعم:

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية أن الجميع في مصر شركاء في الوطن ومتساوون في الحقوق والواجبات، وأننا جميعًا ننبذ العنف بكافة أشكاله، وأيًّا كان مصدره، داعيًا الجميع إلى تغليب المصالح العليا للدين والوطن.

جاء ذلك خلال لقاء فضيلته بـ”جيمس وات” السفير البريطاني في القاهرة بمكتبه بدار الإفتاء، حيث هنأ فضيلته على توليه مهام الإفتاء.

وأضاف مفتي الجمهورية أن مبدأ المواطنة ينبغي أن يكون هو الميزان الذي توزن به الأمور داخل هذا الوطن، وأنه على الجميع تفويت الفرصة على من يريد أن يوقع فتنة بين أبناء هذا الوطن.

وأكد فضيلة المفتي أن مصر عبر تاريخها تمثل تجربة فريدة في الوحدة الوطنية، فترابها لم يفرق بين دم مسلم أو مسيحي خلال الحروب والثورات، ولا يستطيع أحد أن ينال منها أو من نسيجها الوطني.

من جانبه أكد السفير البريطاني في القاهرة جيمس وات أن بلاده تعتز كثيرًا بالأزهر الشريف ودار الإفتاء وتعول عليهما بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة، وذلك لما يتمتع به الأزهر الشريف من فكر وسطي يدعو إلى التعايش.

وأضاف السفير البريطاني أن بلاده على ثقة بأن دولة بحجم وثقل مصر سوف تخرج من هذه الفترة الانتقالية سريعًا، مشيرًا إلى أن مصر لديها رصيد كبير من الخبرات تؤهلها للصدارة العالمية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *