“حكاية جيل مختلف” أول ملتقي طلابي لـبذور الأزهر برعاية رابطة الخريجين

“حكاية جيل مختلف” أول ملتقي طلابي لـبذور الأزهر برعاية رابطة الخريجين
59246_10151636353106349_606157671_n

كتب- علي عبد المنعم:

نظم فريق بـذور الأزهر بالتعاون مع فريق بكرة أحلى أول ملتقى  طلابي  تحت شعار “ألوان – حكاية جيل مختلف” برعاية الرابطة العالمية لخريجي الأزهر ، بمركز الشيخ زايد لتغليم اللغة العربية .

شهد الملتقي تواجداً كثيفاً من طلاب الأزهر الشريف من الكليات المختلفة ، وضم عدد كبير من الانشطة الطلابية  داخل جامعة الأزهر فضلاً عن طلاب جامعة عين شمس وحلوان والجامعة الأمريكية ( enactus , sys , Aces , Pirates Egypt, Utopia , MSP , IEEE,Apsa   ) حيث قام كل مسئول بعرض نشاطة الخاص ، ثم  عقدت محاضرة بعنوان ” ثقافة الإختلاف وقبول الآخر”  وقام بعرضها المهندس عبدالرحمن جودة- قائد فريق بـذور الأزهر، وكذلك محاضرة عن التخطيط التوظيفي وكيفية مواكبة سوق العمل، ألقاها د. خالد عبد الرحمن- خبير التنمية البشرية، كما عرض فيلم تسجيلي  بعنوان “جامعة الأزهر2020” كمبادرة من الطلاب قدموا من خلاله صورة لجامعة الأزهر ونظامها في المستقبل كحلم يتمنون أن يتحقق.

قام ممثل الرابطة – مدير المكاتب الداخلية – أحمد عبد الحميد بالتأكيد في كلمته علي أهمية شعار الملتقي والذي يهدف إلى غرس ثقافة الحوار فيما بين الطلاب، وأهمية تواجد الأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات المصرية بما يساهم في  التأكيد علي قيمة الأزهر الشريف فهو منارة للعلم والعلماء.

وأشار إلي ضرورة مراعاة الديمقراطية وحرية الرأي في النقاش، وعدم الاستبداد بالرأي أو فرضه على الآخرين، موضحاً أن الوسيلة الأمثل للارتقاء لما هو أفضل وأسمى هو تبني فكرة الحوار البناء التي تتمازج بها الأفكار، وتتواصل من خلالها العقول وتتقارب.

 من ناحية أخرى اثني الطلاب المشاركين علي رعاية الرابطة لأنشطتهم واحتوائها وإيمان كافة القائمين عليها بأفكارهم الخاصة بهم وبلورتها لحيذ التنفيذ .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *