بعد خلاف مع عباس .. رئيس الحكومة الفلسطينية يقدم استقالته

بعد خلاف مع عباس .. رئيس الحكومة الفلسطينية يقدم استقالته
سلام فياض رئيس الحكومة الفلسطينية

وكالات:

يعتزم رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض تقديم استقالته الخميس للرئيس محمود عباس على خلفية خلاف بينهما حول استقالة وزير المالية نبيل قسيس، على ما أفاد مسئول فلسطيني.

وقال المسئول لوكالة فرانس برس، إن فياض “جهز رسالة استقالته تمهيدًا لتقديمها اليوم الخميس للرئيس عباس” لدى عودة هذا الاخير من قطر حيث شارك في اجتماعات لجنة المتابعة العربية.

والسبب الرئيسي للخلاف يعود إلي قبول رئيس الحكومة استقالة وزير المالية مطلع مارس رغم أن عباس رفض استقالة قسيس وطلب منه الاستمرار في عمله وهو ما عارضه فياض، الأمر الذي اعتبر تحديًا لقرارات الرئيس الفلسطيني.

وأوضح المسئول أن “الرئيس الفلسطيني مازال مصممًا أن يعود وزير المالية المستقيل نبيل قسيس إلى منصبه إلا أن فياض من جانبه مصمم على قبول الاستقالة وهو ما فجر أزمة استقالة فياض”.

ويشغل فياض منصب رئيس الحكومة منذ عام 2007 وذلك عقب سيطرة حركة حماس بالقوة على السلطة في قطاع غزة وإقالة عباس لرئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية.

ويتعرض فياض لانتقادات متكررة من حركة فتح والنقابات وخاصة نقابة الموظفين على خلفية الأزمة المالية الحادة التي تواجهها حكومته وانتقادات لأداء الحكومة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *