محافظ الإسكندرية يعقد اجتماعاً لإعادة تخطيط منطقة “أبيس” وتنسيق الشوارع

محافظ الإسكندرية يعقد اجتماعاً لإعادة تخطيط منطقة “أبيس” وتنسيق الشوارع
محمد عطا عباس محافظ الاسكندرية

 كتب ـ سمر عز:

  التقي المستشار محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية بشعبة الإستثمار العقاري بالغرفة التجارية , بحضور رئيس شعبة الإستثمار العقاري بالغرفة التجارية علاء بسيوني والمستشار القانوني للمحافظة محمد عمار، وأعضاء شعبة الإستثمار العقاري بالغرفة التجارية بمقرالمجلس المحلي (المقر المؤقت للمحافظة) .

و ناقش الإجتماع عدة موضوعات  أهمها إعادة النظر في الإشتراطات البنائية الجديدة ومواجهه ظاهرة البناء المخالف وإعادة مخطط ألسنة الشواطئ والمناطق السياحية المحيطة بها كما تم مناقشة مشروع مساكن الكيلو 38 بإدخال المرافق وإعادة خطة العمل له للإستفادة في عملية تجهيز مساكن للشباب.

كما ناقش الإجتماع إعادة تخطيط منطقة أبيس وإدخال وتنسيق بعض الشوارع بها، كما تم عرض فكرة إعادة الدراسات التي تمت بمدينة الإسكندرية الجديدة والمدينة الطبية وتم الإتفاق على تكوين لجنة من شعبة الإستثمار العقاري لخدمة المحافظة في المشاريع القائمة والأبنية المخالفة وكيفية وضع الحلول لها.

 كما طرحت فكرة إخراج إشغالات المطار (مطار النزهه) خارج نطاق كردون الإسكان للإستفادة الجاده بإقامة مجمع سكني للشباب محدودي الدخل وتفعيل التعامل مع المواطنين في المناطق العشوائيه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *