أبرز الأسئلة علي حساب مرسى على تويتر‎

أبرز الأسئلة علي حساب مرسى على تويتر‎
مرسي

كتب- حنان جبران:

فى إطار المبادرة التى طرحها الرئيس محمد مرسى، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، بتلقيه أسئلة متابعيه على موقع التدوين القصير، والرد عليها بنفسه، وجه العديد من متابعى الرئيس أسئلة هامة ومتنوعة من خلال هشتاج حمل عنوان “اسأل الرئيس مرسى”.

ووجه أحد النشطاء سؤاله إلى الدكتور مرسى، عن رد فعله فى حال تلقى دعوة من الإعلامى باسم يوسف، ليكون ضيفا فى إحدى حلقات برنامجه، وهل سيقبل أم لا؟.

ووجه النشطاء تساؤلاتهم إلى الرئيس مرسى فيما يتعلق بالشهداء منذ الثورة، وحتى الآن، حيث كتب أحد النشطاء، قائلا “فى عهدكم عدد الشهداء فى زيادة والمحكوم والمحقق معهم من قاتليهم صفر، أين حق الشهيد؟ الذى توفى فى عهدك وعهد من سبقك أين وعدك؟”.

وكانت أهم المحاور التى تم توجيه الأسئلة بشأنها للرئيس مرسى، عن تطهير مؤسسات الدولة، وإعادة هيكلة الداخلية، وتغيير الحكومة، والنمو الاقتصادى، وهو ما عبر عنه أحد النشطاء قائلا “إيه أخبار تطهير الداخلية والقضاء والإعلام؟ إعادة هيكلة المؤسسات؟ حق اللى ماتوا؟ النهضة؟”.

بينما سألت إحدى الناشطات الرئيس مرسى، قائلة: “سؤالى للرئيس مرسى: نريد توضيح لما يحدث فى البلاد سياسياً واقتصادياً واجتماعياً ودولياً.. كيف نصبر على ما لم نُحط به خبرا؟ “.

بينما وجه أحد النشطاء سؤاله إلى الرئيس، لماذا يصمت على من يوجهون إليه الشتائم؟، معتبرا أن هذا الأمر مهين له شخصيا لأنه انتخبه، وأعطاه صوته، معبرا عن ذلك بقوله:”ليه ساكت على اللى بيشتموك كل يوم فى القنوات؟ دى مش كرامتك لوحدك دى كرامتى أنا كمان علشان انتخبتك”.

عبرت مصرية عن معاناتها ولخصتها فى تغريده وجهتها لمرسى قائلة “يا ريس مضطرة أقولك أن مش النوايا الطيبة بس بتكون كافية وأنت مش مجرد بتفرط فى حقك أنت فرطت فى حقنا كلنا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *