بالفيديو.. بن جاسم: قطر ستدخل مزاد حق انتفاع قناة السويس

بالفيديو.. بن جاسم: قطر ستدخل مزاد حق انتفاع قناة السويس
534111_496152957099509_318673404_n

كتب – نهال مجدى :

علق رئيس الوزراء القطري، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره هشام قنديل اليوم، على ما يثار حول حصول قطر على حق الانتفاع بقناة السويس، قائلا إن بلاده “ستدخل فى مزاد ومناقصة مع باقى الدول والشركات التى ستتقدم للمناقصة”.

وأشار متهكما إن الصينيين أخذوا أرض ومشاريع من الحكومة المصرية، وأن قطر ستدخل فى مناقصة ولم تطلب المعاملة بالمثل مع الصين، معتبرا أن المساعدات والمشاريع القطرية فى مصر ستساهم فى رفع علاقات البلدين لـ مستوى أعلى.

وقاطعه رئيس الوزراء المصرى هشام قنديل للتعليق على كلامه قائلا ” أخى الكريم لا تقلق على مصر، الشفافية والوضوح ومكافحة الفساد، هذا هو الجو الملائم للاستثمار الذى يبحث عنه المستثمر وليس العكس “. وتابع: “قطر لا تطلب شيئا من مصر مقابل هذا الدعم”.

كانت قطر قد أعلنت اليوم أنها ستقدم مساعدات إضافية غير مشروطة لمصر بينما تسعى القاهرة جاهدة لإبرام اتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض يخفف أزمتها الاقتصادية المتفاقمة.

وقال رئيس الوزراء القطري خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع “قنديل” إن بلاده وافقت على تقديم مساعدات إضافية لمصر بقيمة ثلاثة مليارات دولار في صورة سندات أو وديعة. وجاءت زيارة قنديل للدوحة بعد ثلاثة أيام من اجتماعات تمهيدية عقدها محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز في قطر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *