الرئاسة: مصر قلعة للإسلام السني .. وترحب بجميع الزائرين‎

الرئاسة: مصر قلعة للإسلام السني .. وترحب بجميع الزائرين‎
G8mQrGpamw45

كتب- حنان جبران:

أكد السفير إيهاب فهمي، اليوم الأربعاء، أن مصر ترحب بجميع السائحين، وبجميع العلاقات مع كافة الدول، وتدعم كل من يأتي إليها، مع التأكيد أن مصر دولة سنية منذ القدم، وستظل سنية وقلعة لوسطية الإسلام.

وأشار فهمي، أن مصر حريصة في علاقتها الخارجية، وعلى إقامة علاقات متوازنة مع كافة الدول، مضيفا أن الانفتاح علي دولة ما، لا يعني أن يأتي على حساب دولة أخرى، كما أن السياسية الخارجية لمصر، قائمة على أساس احترام الخصوصية والشئون الداخلية لكل الدول المتعاونة معها.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن قرار وقف السياحة الإيرانية، لمدة شهر، يتعلق بوزارة السياحة، قائلاً: ” نؤكد احترامنا للجميع أكد   أن مصر «لا تحتاج وساطات من القوى الأجنبية لبناء إجماع وطنى»، حسبما نقل الحساب الرسمي لرئاسة الجمهورية عبر تويتر، اليوم الأربعاء.

وأضاف المتحدث، أن الاتحاد الأوروبي يدعم مصر اقتصاديًا وسياسيًا خلال المرحلة الانتقالية، وأن العلاقة بين الطرفين قائمة على أساس الاحترام والمصالح المتبادلة.

تصريحات المتحدث الرسمي جاءت تعليقا على ما نشرت وسائل إعلام مصرية حول زيارة كاترين أشتون، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، لمصر، وكونها شملت «جهودًا للوساطة» بين الرئاسة والمعارضة»، فيما يخص الحوار الوطني وتغيير حكومة هشام قنديل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *