محافظ أسيوط يستقبل وفد البنك الدولي للوقوف على معوقات الاستثمار ودعم المستثمرين

محافظ أسيوط يستقبل وفد البنك الدولي للوقوف على معوقات الاستثمار ودعم المستثمرين
يحيى كشك

أسيوط- سحر محمد:

استقبل الدكتور يحيي طه كشك محافظ أسيوط وفد من البنك الدولي برئاسة “بيتر ميشيل” مندوب البنك الدولى بمصر يرافقه نهال القويسنى المدير التنفيذى ولينا بدوى اخصائى بالبنك الدولى.

حيث يقوم الوفد  بزياره لمحافظة أسيوط للوقوف على معوقات الاستثمار والمشاكل التي يتعرض لها المستثمرون بالمحافظة وكيفية تسهيل هذه العملية من خلال الأجهزة الحكومية والهيئة العامة للاستثمار وذلك بحضور ابراهيم أبو العيون رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية وعاطف يوسف أمين عام الغرفة وعلي حسين مدير ادارة الاستثمار والمناطق الصناعية بالمحافظة.

وقال المحافظ أن المحافظة ترحب بكل الجهود المبذولة لمساعدة أسيوط حيث أنها من أفقر محافظات الجمهورية وترتفع بها نسبة الامية مشيراً إلى أن المحافظة يوجد بها 5 مناطق صناعية مؤهلة وأفكار لمشروعات صناعية تعتمد بشكل رئيسي على المنتجات الزراعية تحتاج إلى مساعدة الجهات المانحة.

وأكد “كشك” على أن أسيوط تقدم تسهيلات جادة للمستثمرين الذين تمنحهم الاراضي المرفقة بالمجان أملا في توفير المزيد من فرص العمل وجذب الاستثمارات والمستثمرين إلى المحافظة.

وقالت مسئول الوفد قمنا بزيارة هيئة الاستثمار وتعرفنا على كيفية العمل وسمعنا للمستثمرين وعرفنا منهم ان هناك اجراءات للموافقة على المشروعات تتطلب موافقات من أكثر من جهة مشيراً إلى أن زيارتهم تهدف بشكل رئيسي للمساعدة في تصميم برنامج لتسهيل الخدمات للمستثمرين وتحسين المعايير والضوابط للتيسير عليهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *