وزير الاستثمار: طرح 8 مجموعات استثمارية على المستثمرين‎

وزير الاستثمار: طرح 8 مجموعات استثمارية على المستثمرين‎
وزير الاستثمار المهندس أسامة صالح

كتب- حنان جبران:

أعلن وزير الاستثمار  المهندس أسامة صالح، اليوم الأربعاء، أنه سيتم طرح 8 مجموعات استثمارية عملاقة على المستثمرين خلال الفترة القريبة القادمة، وأن زيارة رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل لقطر تأتي في إطار الترويج لتلك المشروعات في مجالات الزراعة والصناعة والسياحة والبترول والكهرباء ومحطات معالجة المياه.

وقال صالح، في تصريحات له على هامش زيارة الوفد المصري برئاسة قنديل، أنه في المجال الصناعي سيتم طرح 3 مشروعات محليًا وعالميا في شمال غرب خليج السويس والحوض رقم 5 في ميناء العين السخن والرصيف رقم 3 شرق بورسعيد، وبالنسبة للزراعة سيتم طرح 300 ألف فدان للاستثمار.. وفي السياحة ستطرح 4 مناطق سياحية منها 3 في البحر الأحمر والرابع في البحر المتوسط “الساحل الشمالي”، وفي مجال البترول هناك مشروعات تتعلق بتجديد وإقامة معامل لتكرير البترول ، كما سيتم طرح مشروع.

وفي مجال الكهرباء تتضمن المشروعات الاستثمارية إقامة محطات كهرباء..كما ترغب شركات التأمين المصرية في إقامة مشروعات تجارية مثل “المولات “.

كما أشار صالح إلى أنه يجري حاليا إعداد إطار قانوني لإعادة تطوير قطاع الأعمال العام لاستغلال كافة الإمكانيات البشرية والأصول الخاصة به حيث سيعرض على مجلس الوزراء خلال أسبوعين تمهيدًا لعرضه على مجلس الشورى لإقراره.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *