مبرمجون مصريون يبتكرون تقنية جديدة لمتابعة البطولات الرياضية مجانا على الهواتف الذكية‎

مبرمجون مصريون يبتكرون تقنية جديدة لمتابعة البطولات الرياضية مجانا على الهواتف الذكية‎
أرشيفية5

كتب- حنان جبران:

أطلق عدد من شباب المبرمجين المصريين مؤخرا تطبيقا إليكترونيا جديدا يخدم عشاق كرة القدم فى العالم العربى بتوفير المواد الإخبارية ولقطات الفيديو الخاصة بالمباريات الهامة ونتائج مسابقات الدورى على الهواتف المحمولة “مجانا”.

وقال أمير الشربينى مدير مشروع تصميم التطبيق إنهم عملوا على التطبيق الذى أطلق عليه اسم “إن كورة” فور الحصول على براءة الاختراع من الولايات المتحدة الأمريكية فى بداية العام الجارى باعتباره “تطبيقا غير موجود فى العالم خاصة وأنه خدمة متاحة بالمجان لمن يستخدمون التطبيق”.

وأضاف الشربينى أن التطبيق الجديد “يتتبع المصادر الخاصة بالأخبار على شبكة الإنترنت ويجمعها ويحلل محتواها أوتوماتيكيا ويتولى توزيعها لكل مستخدم على حدة حسب اهتماماته التى يحددها فى التطبيق”.

وأوضح أن التقنية نفسها سبق استخدام مثيل لها بعنوان “أجندة 25″، المتخصص فى الأخبار والذى حصل على جائزة أحسن تطبيق فى الشرق الأوسط عام 2011، لكن تم تطويرها فى “إن كورة” لتشمل محتوى أوسع يتناسب مع طبيعة لعبة كرة القدم ومتطلبات متابعيها.

وأشار مدير المشروع إلى أن التطبيق متاح “بالمجان تماما” على متجر هواتف “أندرويد” وقريبا لهواتف “أى فون” وأنه يعتمد فى مصادر دخله وتمويل تحديثه وتطويره على الرعاة الرسميين وليس على رسوم يحصلها من المشتركين.

ويمكن للمشترك من خلال “إن كورة” متابعة آخر الأحداث فى البطولات الأوروبية والعربية ومشاهدة لقطات لملخصات المباريات والأهداف عبر هاتفه المحمول، بالإضافة لمتابعة حية لنتائج المباريات فى مسابقات، بينها الدورى المصرى والدورى السعودى ودورى نجوم قطر والدورى الإنجليزى والإسبانى والإيطالى والألمانى والفرنسى ودورى أبطال أوروبا ودورى أبطال أفريقيا ودورى أبطال آسيا وغيرها بمجرد توافرها على الإنترنت كما يتيح تنزيل وحفظ الفيديوهات أوتوماتيكيا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *