هشام زعزوع: السياحة الإيرانية مستمرة وسأتحاور مع السلفيين‎

هشام زعزوع: السياحة الإيرانية مستمرة وسأتحاور مع السلفيين‎
dsc_1711.jpg.crop_display

كتب- حنان جبران:

نفى هشام زعزوع- وزير السياحة- وقف الرحلات السياحية الإيرانية إلى مصر بالشكل المعروف، مؤكدا أنه يتم إجراء التجارب على أول فوج من السياحة الإيرانية.

وشدد  زعزوع  في تصريحات تليفزيونية، مساء أمس (الثلاثاء)، على أن السياحة الإيرانية مكسب كبير لمصر، وأن 200 ألف سائح إيراني سيكون عائدهم لمصر حوالي 252 مليون دولار، بالإضافة إلى خدمات مصر للطيران، مؤكدا أن السائح الإيراني لا يستهدف السياحة الدينية في مصر.

وقال إن هناك اهتماما من المواطن الإيراني بالسياحة في مصر، فضلا عن أن الشعب الإيراني يعشق الحضارة المصرية لأنه شعب متحضر، ومثقف ولديه حضارة  كبيرة، مؤكدا على ضرورة استخدام العقل في هذا الملف لأن مصر لديها القدرة على منع السياحة الإيرانية في أي وقت حال حدوث أي محاولة للتشيع كما يروج لها.

وأضاف وزير السياحة إن هناك شائعات حول الاتفاق بين مصر، وإيران على قيام الأخيرة بإدارة المساجد الفاطمية في مصر، موضحا أنه قد تم النفي من قبل الجانب الإيراني، ونحن أيضا في مصر لن نسمح بذلك.

وأشار وزير السياحة أنه يعتزم الجلوس مع السلفيين للحوار حول السياحة الإيرانية، مشددا على ضرورة استغلال أي شيء من أجل تحسين الاقتصاد المصري.

وفي ذات السياق، أوضح زعزوع أنه تحدث مع رئيس الوزراء، الدكتور هشام قنديل لإنهاء حالة الاحتقان السياسي لاستقرار الشارع، ومن ثم عودة الأمن، مؤكدا أن الأمن هو أساس عودة السياحة ولن يحدث ذلك إلا بعودة احترام وتطبيق القانون.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *