رسالة من أردوغان لشعب مصر: حافظوا على معنوياتكم عالية وستتخطون الصعاب‎

رسالة من أردوغان لشعب مصر: حافظوا على معنوياتكم عالية وستتخطون الصعاب‎
اردوغان

كتب – حنان جبران:

وجه رجب طيب أردوغان، رئيس وزراء تركيا، رسالة سلام طالب فيها الشعب المصرى بأن يحافظ على معنوياته عالية إزاء الأحداث التى تقع فى مصر يوميا، وألا تتسبب تلك الأحداث فى انخفاض روحه المعنوية.

نقل هذه الرسالة وزير المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات التركى بن على يلدريم -خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم الثلاثاء على هامش زيارته الحالية لمصر- وقال إن رسالة أردوغان للشعب المصرى هى أن الشعب التركى يتابع جميع التطورات التى تحدث فى مصر ومستعد لتقديم كل الدعم، معربا عن الاعتقاد بأن الأحداث التى تقع لابد ألا تسبب أى انخفاض فى معنويات الشعب المصرى، وعلى الشعب المصرى أن يحافظ على وحدته، مؤكدا أن الشعب التركى مر بكل هذه الأمور ومراراتها.

وأعرب أردوغان عن ثقته فى أن شعب مصر سيتخطى كل هذه الصعاب. من ناحية أخرى قال بن على إنه التقى خلال الزيارة مع وزراء النقل والمواصلات والاتصالات والإعلام والسياحة.

وحول إمكانية التعاون فى مجال الأقمار الصناعية قال الوزير التركى إن لدى تركيا ثلاثة أقمار عاملة وقمرين سيدخلان فى مجال الخطة قريبا وهما إنتاج تركى 100%، معربا عن استعداد تركيا للعمل مع مصر فى مجال تصنيع وإطلاق الأقمار الصناعية.

كما أشار إلى إمكانية نقل التجربة التركية فى مجال النقل النهرى ومجال (المترو باص) مشيرا إلى أن شركة النقل البحرى التركية تستوعب حاليا 350 ألف راكب يوميا فى أسطنبول وتسهم بحل مشاكل المرور بنسبة عالية وكذلك تنفيذ تركيا مشروع المترو باص، الذى أسهم فى نقل مليون راكب يوميا فى أسطنبول، وتم تنفيذه فى ثمانية أشهر ليحتل بذلك المرتبة الأولى أوروبيا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *