قتلى بهزة أرضية غربي إيران شعر بها سكان الخليج‎

قتلى بهزة أرضية غربي إيران شعر بها سكان الخليج‎
qqq

كتب – حنان جبران:

ضرب زلزال تراوحت شدته بين 6.1 و6.3 درجة على مقياس ريختر مناطق واسعة في جنوب غربي إيران، شعر به سكان عدد من الدول الخليجية، حيث أفاد مكتبا CNN في إمارتي دبي وأبوظبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالشعور بالهزة الأرضية بعد ظهر الثلاثاء.

وذكر التلفزيون الإيراني أن الزلزال، الذي يقع مركز في مدينة “كاكي” الواقعة في محافظة “بوشهر”، خلف ثلاثة قتلى على الأقل، بحسب تقديرات أولية، فيما نقلت محطة “برس” التلفزيونية عن مصادر في مفاعل بوشهر النووي، الذي يقع على مقربة من مركز الزلزال، أنه لم تحدث أية أضرار بالمفاعل النووي، إلا أن المصادر ذاتها رجحت ارتفاع عدد الضحايا.

وتضاربت التقارير بشأن شدة الزلزال، حيث أفادت وكالة “فارس” للأنباء بأن الهزة الأرضية بلغت شدتها 6.1 درجة، بينما ذكر مركز الرصد الجيولوجي الأمريكي أن الزلزال بلغت قوته 6.3 درجة، مشيراً إلى أنه تم رصد هزتين قويتين على الأقل، تبعتا الزلزال الأول، في نفس المنطقة، التي تبعد حوالي 91 كيلومتراً عن بوشهر.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية أن مركز رصد الزلازل، التابع للمؤسسة الجيوفيزياء بجامعة طهران، سجل الهزة الأرضية التي وقعت في حوالي الساعة 04:22 بعد ظهر الثلاثاء، بالتوقيت المحلي، على مسافة 16 كيلومتراً من منطقة “كاكي”، دون أن تورد أي معلومات بشأن وقوع خسائر بشرية جراء الزلزال.

يأتي هذا الزلزال بعد ساعات على إعلان الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد، بدء العمل في مجمع لتخصيب اليورانيوم، وآخر لإنتاج “الكعكة الصفراء”، على هامش احتفالات الجمهورية الإسلامية بـ”اليوم الوطني للتكنولوجيا النووية.”

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *