الدعوة السلفية تكذب ’’ المصري اليوم ’’: مؤسسة الرئاسة لم تتجسس علي قيادات مختلفة

الدعوة السلفية تكذب ’’ المصري اليوم ’’: مؤسسة الرئاسة لم تتجسس علي قيادات مختلفة
index

كتب – ياسمين حموده:

نفى حزب “النور” السلفي تقريرا نشرته صحيفة “المصري اليوم” القاهرية، يحمل اتهاما من “الدعوة السلفية” لمؤسسة الرئاسة بأنها تتجسس على قياداتها وقيادات الحزب.

كانت الصحيفة قد كتبت تحت عنوان “الدعوة السلفية تتهم الرئاسة بالتجسس على قادتها”، تقول: “اتهمت الدعوة السلفية مؤسسة الرئاسة بالتجسس على قياداتها، ومراقبة نشاطهم وتليفوناتهم بعد الخلافات التى تفجرت بينهما فى الفترة الأخيرة”، وذكرت الصحيفة أن الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، فوجيء بالتجسس عليه بشأن زيارة سيقوم بها إلى أمريكا يلتقي خلالها الجالية المصرية هناك.

لكن رد نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور، قائلا : “للأسف الشديد كعادة (المصري اليوم) تكذب كذبا صراحا لا حقيقة واحدة فيه، الأمر الثاني أنها تتعمد خلط أخبار بعضها صدر قديما وبعضها مختلق لكي تعطي انطباع يمرر خبرا اختلقته تماما”.

وأكد بكار أن “الشيخ ياسر برهامي لم يقل أن أحدا يتجسس عليه”، لكن الصحيفة تتعمد الكذب عليهم حينما تجهل مصدر معلوماتها بعبارة “أكدت قيادات سلفية” دون أن تسمي هذه القيادات، خاصة وأنه من السهل عليها أن تتأكد لو أرادت من خلال الاتصال بنا.

وقال بكار صحيح أن شيوخ “الدعوة السلفية” وقيادات “حزب النور” تلقوا دعوة لزيارة الجالية المصرية في الولايات المتحدة، لكن لم يحصل أي شكل من أشكال التجسس علينا، ولا صدر أي اتهام منا لمؤسسة الرئاسة بممارسة مثل هذه الأفعال.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *