“المركزى” يخطر النائب العام و”الكسب” بالأموال التى حصلها من مبارك‎

“المركزى” يخطر النائب العام و”الكسب” بالأموال التى حصلها من مبارك‎
s620122144411

كتب – حنان جبران:

كشف مصدر قضائى رفيع المستوى عن أن المستشار طلعت إبراهيم النائب العام، والمستشار يحيى جلال، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، تسلما اليوم الاثنين، ثلاثة إخطارات من الدكتور هشام رامز، محافظ البنك المركزى، بقيمة الأموال التى تم تحصيلها من مسئولى النظام السابق التى صدرت ضدهم أحكام بالغرامات أو جاءت نتيجة تسويات وتصالحات مع الدولة بداية من عام 2012 وحتى عام 2013 والتى من بينها قضية هدايا الأهرام التى تم تحصيل قيمتها من المتهمين وتم وضعها فى حسابات الدولة.

وأوضح المصدر أن النائب العام تسلم ثلاثة إخطارات الأول قيمة إجمالى ما تم تحصيله من الرئيس المخلوع حسنى مبارك وأسرته، فيما تضمن الإخطار الثانى قيمة ما تم تحصيله من 19 مسئولا ينتمون إلى النظام السابق والإخطار الثالث تضمن قيمة الأموال المصرية التى تم تحصيلها من الخارج وهو نفس الحال بالنسبة لجهاز الكسب غير المشروع.

من ناحية أخرى، جدد جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يحيى جلال، طلب مصر بتجميد مبلغ 500 ألف جنيه إسترلينى مملوكة للواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، والذى تم إحالته مؤخرا إلى محكمة الجنايات بتهمة استغلال النفوذ فى الحصول على كسب غير مشروع.

وقالت مصادر إن العادلى كان قد هرب مبلغ 500 ألف جنيه إسترلينى إلى بنكين بإنجلترا، وتم تجميدها بناء على طلب من جهاز الكسب إلى الاتحاد الأوربى والذى تم تجديد طلب التجميد مؤخرا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *