بالصور وفيديو : 43سنةعلى ذكري أبشع الجرائم الاسرائيلية في مصر “مذبحة بحر البقر”‎

بالصور وفيديو : 43سنةعلى ذكري أبشع الجرائم الاسرائيلية في مصر “مذبحة بحر البقر”‎
843

كتب – حنان جبران:

في مثل هذا اليوم “8 ابريل” من عام 1970 صباح يوم الاربعاء الساعه التاسعه والثلث أغارت طائرات اسرائيل فانتوم الامريكية الصنع علي مدرسة بحر البقر الابتدائيه ذات الطابق الواحد بقرية بحر البقر مركز الحسينيه محافظة الشرقيه محدثة مجزره لا توصف بشاعتها أسفرت عن استشهاد 30 طفلا وطفله و اصابة أكثر من 50 طفلا آخرين تسببت لبعضهم بتشوهات واعاقات مستديمه.

ومن بين هؤلاء الأطفال الشهداء نذكر : أحمد أنس الباشا، وطه عبدالجواد طه، وعادل مصطفى خميس، وسامى إبراهيم قاسم ، ومحمد أنور أحمد العنانى، وكحلاوى صابر فتحى حسين، وطارق نبيل أبو زيد حسن، وممدوح بدر على محمود، ووليد إبراهيم إبراهيم حسن، وأحمد على عبدالعاطى أحمد، ونجاة محمد حسن خليل، وصلاح محمد إمام قاسم، وأحمد عبدالعال السيد، ومحمد حسن محمد إمام، وزينب السيد إبراهيم عوض، ومحمد السيد إبراهيم عوض .

ادعت اسرائيل بعدها أن القصف كان لأهداف عسكريه وليس لمدرسة في محاوله للافلات من العقوبه ولكن القصف لم يكن لاهداف عسكريه كما ادعت, وانما كان بمثابة الضغط علي مصر لانهاء حرب الاستنزاف.

“اسرائيل” لم تنجح في الافلات من العقوبه كما كانت تظن فقد لقنها الجيش المصري في حرب أكتوبر 73 درسا لم تنساه بعد آن أخذا بالثأر لهؤلاء الابرياء وللشعب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *