الظواهري يدعو السوريين لإقامة دولة إسلامية من أجل عودة الخلافة

الظواهري يدعو السوريين لإقامة دولة إسلامية من أجل عودة الخلافة
ايمن الظواهري

كتب- ياسمين حموده:

دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، السوريين الذين يقاتلون نظام الرئيس بشار الأسد إلى إقامة دولة إسلامية في سبيل عودة الخلافة، وذلك في شريط نشر على الإنترنت اليوم الأحد .

وقال الظواهري في رسالة مسجلة بعنوان ‘توحيد الكلمة حول كلمة التوحيد’، ‘يا أهلنا في الشام عليكم بالوحدة حول كلمة التوحيد، فليكن قتالكم في سبيل الله وفي سبيل تحكيم شريعة الله’.

وأضاف في رسالته الأولى منذ نوفمبر 2012 ‘ابذلوا كل ما في وسعكم لتكون ثمرة جهادكم بإذن الله دولة إسلامية مجاهدة… دولة تكون لبنة في عودة الخلافة الراشدة’.

وحذر الظواهري المقاتلين المعارضين من ‘مؤامرات’ أمريكية عليهم، مؤكدا أن ‘العدو بدأ بالترنح والانهيار’.

وقال في هذا السياق ‘احذروا من مؤامرات أمريكا والدول العربية والأخضر الإبراهيمي (المبعوث الدولي لسوريا) ونبيل العربي (الامين العام للجامعة العربية) واشباههم، فانهم يريدون سرقة تضحياتكم وجهادكم ليقدموها لمن يرضى عنهم من اكابر المجرمين في واشنطن وموسكو وتل ابيب’.

واعتبر الظواهري ان القتال في سوريا قد ‘كشف’ ايران وحزب الله والحق ‘سقطة ثالثة’ بطهران بعد العراق وافغانستان … وقال ‘لقد كشف الله بجهادكم كثيرا من الحقائق الملتبسة وسقط بفضل ثباتكم كثير من الاقنعة عن الوجوه القبيحة … لقد انكشف الوجه الحقيقي لايران وحزب الله وظهرت حقيقتهم البشعة في ميدان الجهاد في الشام’.

وأضاف، أنها ‘السقطة الثالثة التي تسقط فيها إيران فالسقطة الأولى بتواطئها مع الأمريكان لغزو أفغانستان وثم لغزو العراق’.

وعلى الرغم من كونهم أقلية صغيرة ضمن المسلحين المعارضين، إلا أن بعض الجماعات الإسلامية مثل ‘جبهة النصرة’ تلعب دورا كبيرا في محاربة القوات النظامية التابعة لبشار الأسد، مما أثار مخاوف لدى الغرب بشأن تسليح المعارضة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *