مصر توقع على قرض كويتي بقيمة 44 مليون دينار

مصر توقع على قرض كويتي بقيمة 44 مليون دينار
قطارات

وكالات:

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور اشرف العربي مع المدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي عبد اللطيف يوسف الحمد على اتفاقية قرض بمبلغ 44 مليون دينار كويتي للمساهمة فى تمويل مشروع كهربة إشارات أحد خطوط السكك الحديدية.

وأوضح العربي في تصريح له اليوم ان هذا التوقيع جاء خلال مشاركته في اعمال الاجتماعات السنوية المشتركة لهيئات ومؤسسات التمويل العربية التي عقدت في (دبي) بدولة الامارات العربية المتحدة لافتا الى الدور الذي يقوم به الصندوق في مجال دعم ومساندة عملية التنمية الاقتصادية بصفة عامة ومصر بصفة خاصة.

واعرب عن تطلعه لاستمرار التعاون مع الصندوق والتركيز في المرحلة القادمة على البرامج التي تستهدف التغلب على التحديات التي تواجه مصر ودول الربيع العربي وفي مقدمتها قضية البطالة بين الشباب واهمية دعم القطاع الخاص وذلك لما لهاتين القضيتين من مردود ايجابي على مستقبل عملية التنمية.

واضاف العربي انه تم على هامش الاجتماعات مع الصندوق الاتفاق على عقد اجتماع تنسيقي لتمويل مشروعات في مصر من خلال مجموعة التنسيق العربية التي تضم حاليا عشر مؤسسات من بينها اربع مؤسسات وطنية هي (الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية) و(الصندوق السعودي للتنمية) و(صندوق ابو ظبي للتنمية) و(صندوق قطر للتنمية).

كما تضم ست مؤسسات اقليمية هي (الصندوق العربي) و(البنك الاسلامي للتنمية) وصندوق الاوبك للتنمية الدولية (اوفيد) و(المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا) وبرنامج الخليج العربي للتنمية (اجفند) وصندوق النقد العربي.

يذكر ان مصر تعد من اولى الدول المستفيدة من (الصندوق العربي) منذ بدء التعاون فيما بينهما منذ عام 1974 وحتى عام 2012 حيث بلغ اجمالي محفظة التعاون مع الصندوق حتى عام 2013 حوالي 1ر4 مليارات دولار والتي قدم الصندوق من خلالها عدة قروض استخدمت في تمويل العديد من المشروعات التنموية.

كما قدم مؤخرا معونات لاصلاح وترميم المباني من جراء الاحداث التي اعقبت ثورة 25 يناير وقام بشراء العديد من الاجهزة للمعهد القومي للاورام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *