مرسي يدعو الاتحاد الأوروبي لتنفيذ مشروعات تنموية في مصر

مرسي يدعو الاتحاد الأوروبي لتنفيذ مشروعات تنموية في مصر
index

وكالات:

استقبل الرئيس محمد مرسي اليوم الأحد، كاثرين آشتون الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي.

وذكر بيان صحفي لرئاسة الجمهورية أن الرئيس مرسي أكد خلال اللقاء أهمية دور الاتحاد الأوروبي في دعم مصر .. مشيرا إلى أن هناك مساحة كبيرة يمكن للجانب الأوروبي من خلالها مساندة عملية التحول الديمقراطي في مصر.

كما أكد الرئيس أهمية اتخاذ الاتحاد الأوروبي خطوات فعلية لمساندة جهود التنمية في مصر، على النحو الذي تم التعهد به أثناء اجتماعات مجموعة العمل المصرية – الأوروبية التى عقدت في نوفمبر الماضي، ودعا إلى توظيف الزخم المتولد عنها من أجل تنفيذ عدد من المشروعات التنموية ذات الأولوية لمصر.

من جانبها، أعربت آشتون عن ارتياحها لمسار العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر والاتحاد الأوروبي .. مؤكدة عزم الاتحاد الأوروبي الوقوف بجانب مصر للمساهمة في تلبية طموحاتها وآمالها، والالتزام بما تم التعهد به خلال اجتماعات مجموعة العمل، والحرص على تطوير العلاقات مع مصر من خلال الأُطر والآليات القائمة.

تناولت المباحثات أيضا الموقف الراهن لعملية السلام في الشرق الأوسط، حيث أكد مرسي أهمية دور الاتحاد الأوروبي في حث إسرائيل على تنفيذ التزاماتها الدولية، ووقف الاستيطان في الأراضي المحتلة، بما يهيئ الظروف الملائمة للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة تحفظ للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

وقد ثمنت الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي دور مصر والرئيس مرسي في الحفاظ على وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *