الشورى-حظر استخدام الشعارات “مطلقا” فى الدعاية الانتخابية‎

الشورى-حظر استخدام الشعارات “مطلقا” فى الدعاية الانتخابية‎
2013-635009452600949164-94

كتب – حنان جبران:

وافقت اللجنة التشريعية بمجلس الشورى على حظر استخدام الشعارات “بصفة مطلقة” فى الدعاية الانتخابية ورفضت اللجنة قصر الحظر على الشعارات الدينية فقط.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الأحد، برئاسة النائب صبحي صالح، لاستكمال مناقشة مواد قانون انتخابات مجلس النواب، حيث انتهت اللجنة إلى إقرار نص الفقرة الثانية من المادة 13 من القانون، والتى تنص على “الالتزام بالمحافظة على الوحدة الوطنية، والامتناع عن استخدام الشعارات القائمة على التفرقة، بسبب الدين أو الجنس أو الأصل”.

كانت اللجنة قد شهدت جدل بين النواب والحكومة حول الفقرة الثانية، التي تحظر استخدام الشعارات الدينية على نحو يهدد الوحدة الوطنية، حيث طالب أعضاء اللجنة من الإخوان والسلفيين بحذف كلمة “الدينية” والإبقاء على كلمة “الشعارات”، مؤكدين أن الشعارات في مطلقها قد تهدد الوحدة الوطنية وليست الشعارات الدينية فقط.

من جانبه قال المستشار عمر الشريف، مساعد وزير العدل لشئون التشريع والقائم بأعمال وزير المجالس النيابية، إن الفقرة المقترحة من الحكومة بالقانون لا تحظر استخدام الشعارات الدينية، وإنما تضع ضوابط لاستخدامها، بحيث لا تسيء للوحدة الوطنية، مشيرًا إلى أن بعض الشعارات الدينية تبعد عن الاعتدال، معربًا عن تخوفه من حذف كلمة الدينية من أن تفهم أننا نفتح الباب للإساءة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *