بالصور.. اضراب سائقي القطارات يشعل غضب المواطنين ورئيس الهيئة هناك تفاوض مع السائقين لانهاء اضرابهم

بالصور.. اضراب سائقي القطارات يشعل غضب المواطنين ورئيس الهيئة هناك تفاوض مع السائقين لانهاء اضرابهم
mail.google.com

كتب – ياسمين حموده:

أضرب العشرات من سائقى القطارات بالإسكندرية، اليوم الأحد، عن العمل، بسبب رفض رئيس هيئة السكة الحديد حسين فضالى صرف مستحقاتهم.

وأكد السائقون أنهم فى إضراب عن العمل كباقى سائقى القطارات على مستوى الجمهورية لحين الموافقة على مطالبهم، والتى تتمثل فى صرف الحوافز، وبدل وجبة، والإضافي، وبدل راحة.

وأضاف محمد أبو العلا, أحد السائقين بأن مطالبهم مشروعة ومجلس الشورى أقر بشرعيتها، ومن ناحية أخرى أثار ذلك الإضراب غضب المواطنين بسبب تعطيل مصالحهم وخاصة الموظفين والطلاب.

ومن جانبه قال المهندس حسين زكريا، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن سائقي قطارات السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحري أعلنوا إضرابهم لحين تحقيق مطالبهم، مما تسبب في حدوث شلل تام في حركة القطارات، مشيرا الى أنه تم استبدال القطارات بتشغيل أتوبيسات يكون خط سيرها «طنطا – المنصورة – الإسكندرية – القاهرة.

وأضاف رئيس الهيئة في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط أنه جارى التفاوض حاليآ مع السائقين لبحث مطالبهم، مؤكدا أن وزيري النقل والقوى العاملة ورئيس اتحاد العمال ورئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اجتمعوا مع عدد من سائقي وكمسارية السكة الحديد وأعضاء النقابة العامة للسكك الحديدية، السبت، حيث أعلنوا زيادة بدل طبيعة العمل 10% اعتبارا من شهر مايو المقبل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *