توقف حركة السكة الحديد بالكامل

توقف حركة السكة الحديد بالكامل
Thumbmail2013-04-07+11 00 26.889X

وكالات:

توقفت حركة قطارات السكك الحديدية صباح اليوم الأحد في جميع أنحاء الجمهورية بوجهيها القبلي والبحري بعد إعلان سائقي القطارات الدخول في اضراب عام وذلك اعتراضا منهم على إعلان وزير النقل زيادة بدل طبيعة العمل 10% لجميع طوائف العمل بدءا من شهر مايو المقبل.

وكانت النقابة المستقلة للعاملين بهيئة السكك الحديدية قد أعلنت تضامنها الكامل مع مطالب عمال وسائقي الهيئة برفع حافز السائقين على الكيلو متر وصرف الإضافي وبدل ساعات العمل.

وقال المهنس حسين زكريا رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر إن سائقي قطارات السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحري أعلنوا إضرابهم لحين تحقيق مطالبهم.

وأوضح حسين زكريا أن إضراب السائقين تسبب في حدوث شلل تام في حركة القطارات بسبب هذا الأمر مشيرا الى أنه تم إستبدال القطارات بتشغيل أتوبيسات وذلك في طنطا ليكون خط سيرها طنطا – المنصورة – الاسكندرية – القاهرة.

وأضاف رئيس هيئة السكك الحديدية أنه جاري التفاوض حاليا مع السائقين لبحث مطالبهم مشيرا الى أن كلا من وزيري النقل والقوي العاملة ورئيس إتحاد عمال مصر ورئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر اجتمعوا أمس مع عدد من سائقي وكمسارية السكة الحديد وأعضاء النقابة العامة للسكك الحديدية حيث أعلنوا زيادة بدل طبيعة العمل 10% لجميع طوائف العمل بالسكة الحديد اعتبارا من شهر مايو المقبل بالاضافة الى عقد لقاء شهري مع عمال السكة الحديد لمناقشة القضايا التي تتعلق بالعمل لإيجاد الحلول المناسبة لانتظام حركة القطارات لتقديم خدمة ترضي المواطن.. هذا إلى جانب أن العمل في زيادة عن أوقات العمل الرسمية يتم صرف عليها أجر اضافي بدلا عنها.

وقد سبق أن أعلن سائقو القطارات تمسكهم بصرف بدل الإضافي وزيادة حافز الكيلو وأنهم لن ينتظروا لما سوف تتوصل إليه لجنة هيكلة الحوافز التي أعلن الوزير عن تشكيلها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *