“القضاء على التلوث فريضة ثورية” الخميس القادم فى العامرية

“القضاء على التلوث فريضة ثورية” الخميس القادم فى العامرية
hadith-al-rouh-1570

 

 

 

كتبت – نورهان صلاح الدين

تنظم جمعية البيئة العربية مساء الخميس القادم لقاء جماهيري موسع تحت عنوان “القضاء علي التلوث فريضة ثورية” بالإشتراك مع حزب النور ومنطقة العامرية برئاسة الشيخ – حميدة عمران – وفي حضور شياخات قرى ومناطق العامرية بالساحة المواجهة لمدرسة أسماء أبو بكر، المتفرع من شارع الجمهورية  – العامرية.
وأوضح الخبير البيئى – مجدى الشرقاوى – ورئيس مجلس إدارة جمعية البيئة العربية أن هذا اللقاء يهدف إلي مكافحة التلوث الشديد الذي تتعرض له منطقة العامرية والعشوائيات المنتشرة بقري العامرية، و مكافحة التلوث وإنشاء مشروعات صديقة للبيئة بمنطقة العامرية بالإسكندرية لتحقيق ريادة مصر بعد ثورة 25 يناير.
يأتى هذا اللقاء فى إطارحملة جمعية البيئة العربية برعاية الفنان محمد صبحي لجمع مليار جنيه مصرى لإنقاذ مصر من مخاطر العشوائيات والتي تشارك فيها القوات المسلحة المصرية.
ويهدف اللقاء أيضاً إلي تحقيق المشاركة الشعبية لمكافحة التلوث والذي يدمر الإنسان والبيئة.
كما أعلن رئيس حزب النور بالإسكندرية الدكتور – بسام الزرقة – أن الحزب يتبني مشروع جمعية البيئة العربية لانشاء منطقة صديقة للبيئة علي موقع 9 نون بنجع أبو بسيسة وأعلان قرية أبو بسيسة صديقة للبيئة وإقامة 50 ألف وحدة سكنية علي مساحة هذا الموقع البالغة إلي 125 فدان وتحويلها إلي منطقة صديقة للبيئة بعد أن كانت ملوثة ومدمرة للبيئة وصحة الإنسان، كي يكون نموذج يحتذي بها علي مستوي مصر والعمل علي التنمية البيئية والجمالية والأقتصادية والإجتماعية لأكثر من 10 قري مجاورة لها , كما يهدف هذا المشروع البيئي إلي مكافحة التلوث وحماية المجاري المائية ونشر ثقافة الزراعات والصناعات النظيفة الصديقة للبيئة من أجل مستقبل مشرق لمصر بعد ثورة 25 يناير المباركة.

التعليقات

  1. بالأصالة عنى نفسى وبالنيابة عن أهالى قرية أبوبسيسة نشكر كلاً من :
    القوات المسلحة المصرية ، قيادات حزب النور بالإسكندرية ، المستشار مجدى الشرقاوى رئيس جمعية البيئة العربية،الفنان محمد صبحى على وقوفهم بجانب أهالى قرية أبوبسيسة للتخلص من الكارثة البيئية الزراعية التى تسمى 9ن التابع للصرف الصحى بالإسكندرية … من فضلكم إمنعوا تلك المهزلة البيئية الزراعية والحرب البيولوجية التى زرعها النظام السابق على أرض أبوبسيسة _ العامرية _ غرب مدينة الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط .. فهل من مجيب؟؟

  2. نناشد السادة المسئولين بالوقوف لحل هذه المشكلة ونحن نعلم جميعا مدى تاثير هذه التلوثات على الصحة وتكبيد الدولة ملايين الجنيهات لعلاج الامراض الناتجة من هذا الموقع 9 ن ارحموا هؤلاء يرحمكم الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *