“كاترين آشتون” تلتقى مرسي والبرادعي وصباحي وموسى الأحد في القاهرة‎

“كاترين آشتون” تلتقى مرسي والبرادعي وصباحي وموسى الأحد في القاهرة‎
مرسى وكاترين آشتون

كتب – حنان جبران:

يستقبل الرئيس محمد مرسي غدًا الأحد، كاترين آشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي خلال زيارتها لمصر التي تبدأ خلال ساعات.

وصرح مصدر دبلوماسي بسفارة الاتحاد الأوروبي اليوم، بأن كاترين آشتون سوف تلتقي غداً عددًا من رموز المعارضة المصرية، ومن بينهم الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، وحمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، والدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد وأحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار، والدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وعمرو موسى رئيس حزب المؤتمر .

وأشار المصدر إلى أن زيارة آشتون للقاهرة تعد جزءًا من جهود الاتحاد الأوروبي المستمرة لدعم التحول الديمقراطي والاقتصادي في مصر.

من جانبها أكدت كاترين آشتون في تصريحات صحفية تعليقا على زيارتها لمصر، أن هذا وقت حرج في عملية التحول في مصر، وأوضحت أن مصر تواجه تحديات اقتصادية وسياسية ضخمة، مشددة على أن أوروبا- وأكثر من أي وقت مضى- يتعين عليها كشريك، وجار مساندة مصر في تحركها تجاه ديمقراطية عميقة وشاملة.

وقالت إنها سوف تعمل بقوة مع كل الأطراف خلال زيارتها للقاهرة للمساعدة على بناء الثقة وإيجاد أرضية مشتركة حول كل القضايا السياسية والاقتصادية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *