النيابة تأمر بصرف رئيس جامعة الأزهر في واقعة تسمم طلاب المدينة الجامعية

النيابة تأمر بصرف رئيس جامعة الأزهر في واقعة تسمم طلاب المدينة الجامعية
index

وكالات:

أمر محمد سعد مدير نيابة شرق القاهرة الكلية اليوم “السبت” بصرف الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الإزهر (المقال) من سراي النيابة ، وذلك بعدما تم الاستماع إلى أقواله حول ملابسات واقعة التسمم الغذائي الجماعي للمئات من طلاب المدينة الجامعية الأزهرية مؤخرا .

وأنحى الدكتور العبد – خلال التحقيقات التي تتم برئاسة المستشار محمد البشلاوي رئيس النيابة الكلية – باللائمة على مدير عام المدينة الجامعية (أ) محمد رضا مصطفى خليل، واللجنة المكلفة باستلام الأغذية والأطعمة بالمدينة الجامعية، في وقوع حالات التسمم الغذائي للطلاب.. مؤكدا أن هذا الأمر هو مسئولية مباشرة لهم، باعتبار أنهم مسئولون عن الأطعمة بالمدينة الجامعية بشكل كامل.

وكانت النيابة بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، قد سبق لها يوم الخميس الماضي أن أمرت بحبس مدير عام المدينة الجامعية (أ) لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعدما نسبت إليه خلال التحقيقات قيامه بتداول مواد غذائية مغشوشة، والتسبب في الإصابة الخطأ لطلاب المدينة الجامعية عن طريق تناولهم للأطعمة الفاسدة.

كما تباشر النيابة حاليا تحقيقاتها مع أعضاء اللجنة المكلفة باستلام الأطعمة من الموردين، وذلك بعد أن تم تنفيذ أمر النيابة بضبطهم وإحضارهم، وعددهم 6 متهمين ، وذلك لسؤالهم حول مسئوليتهم في تداول تلك الأطعمة الفاسدة بين الطلاب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *