تميز طبي جديد بطب المنصورة

تميز طبي جديد بطب المنصورة
IMG_0537

المنصورة- ريم حبيب:

فى تميز جراحي جديد لوحدة جراحة قلب الأطفال بطب المنصورة، تم اجراء واحدة من أكثرالجراحات المعقدة والنادرة،حيث أجريت عمليةإصلاح كلى لعيب خلقى مركب في القلب (رباعى فالوت) لطفل يبلغ من العمر ثلاثة شهور فقط.

كان الطفل يعاني منذ ولادته من حالات نقص الأكسجين بالدم والتى كانت تمثل خطورة شديدة على حياته نتيجة ولادته بعيب خلقى مركب ومعاناته من صغر شديد بالشرايين الرئوية.

ومن المعتاد داخل مستشفيات مصر في هذا العمر والوزن أن تجرى له عمليات تحضيرية حتى يصل الطفل إلى سن ووزن مناسب لإجراء جراحة أخري لإصلاح العيب.

إلا أن الفريق الجراحى بمستشفى الأطفال الجامعي برئاسة الدكتور عادل الجمل قرر إجراء عملية إصلاح للكلى وهو المتبع في المراكز العالمية في أوروبا وأمريكا.

و قالت والدة الطفل “الطفل كان يعاني منذ ولادته من ذالك العيب، وتعرضت حياته للخطر أكثر من مرة وقد أرسلت أوراق حالته إلى العديد من المراكز العالمية، وأخرها مركز بألمانيا والذي كان من المفترض أن تتم الجراحة به، إلا أن الطفل أصيب بحالة من الإعياء الشديد قبل ميعاد العملية المقرر وحجز على إثرها بمستشفى الأطفال الجامعى.

وعرضت حالة الطفل على الدكتور عادل الجمل والذي قرر إجراء عملية جراحية عاجلة لانقاذ حالته، ورغم توقع إجراء العملية على مرحلتين لصعوبة إجرائها على مرحلة واحده كما شرح العديد من الأطباء، إلا أنه تم إجراء عملية إصلاح كلى للعيب الخلقى كما كان مقرر للطفل بألمانيا”.

وفي تصريح للدكتور عادل الجمل رئيس وحدة جراحة القلب شرح مدي صعوبة العملية في هذا السن، ولكن نظرا للتطور الذي شهدته الوحدة في السنوات الثلاث الماضية وإجراء عدة حالات لأطفال حديثى الولادة، تشجع الفريق الجراحى على إجراء العملية يوم الجمعة الماضى وجرت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *