أسيوط تقيم حفل زفاف جماعي ل8 عرائس أيتام وتوزع 27 شيكا للمساهمة في زواج آخرين

أسيوط تقيم حفل زفاف جماعي ل8 عرائس أيتام وتوزع 27 شيكا للمساهمة في زواج آخرين
mail.google.com2

أسيوط – سحر محمد:

نظمت محافظة أسيوط مساء أمس حفل زفاف جماعي ل 8 عرائس أيتام بمسرح حديقة الفردوس وتم توزيع 27 شيكا مساهمة فى زواج أيتام آخرين بقيمة إجمالية 215 ألف جنيه.جاء ذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان وفى اطار احتفالات المحافظة بيوم اليتيم والتي بداتها صباح امس الجمعة بمشاركة أكثر من600 طفل يتيم و10 جمعيات أهلية وعدة جهات حكومية تضمنت مديريات الشئون الاجتماعية والشباب والرياضة والثقافة والتربية والتعليم.

وأوضح صالح عبدالكافى مدير جمعيه الأورمان أنه فى إطار الاحتفالات الكبرى التى اقامتها المحافظة هذا العام بمناسبة يوم اليتيم تم تكريم 5 طلاب متفوقين ومنحهم شهادات استثمار بقيمة 500 جنيه لكل طالب وحفظة القرآن الكريم ومنحهم جوائز مالية قدرها500 جنيه وتكريم 5 أمهات مثاليات بمنحهم 500 جنيه لكل أم مثالية .

شارك فى الاحتفال ممدوح مرسى سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط الذى أكد على ان احتفال المحافظة بزفاف عدد من الفتيات الأيتام نوع من انواع التكافل الذى يجب ان يسود بين ابناء المجتمع الواحد كما ان الاحتفال بيوم اليتيم يعكس مظهرا رائعا من مظاهر التكافل الاجتماعي الذي نحرص عليه جميعا، لافتا إلى أن المحافظ الدكتور يحيى كشك لا يدخر جهدا في الاهتمام بالأيتام من خلال تقديم الرعاية والدعم الكامل للجمعيات الأهلية والمنظمات غير الحكومية التي تعمل في هذا المجال.

فيما أوضح صالح عبد الكافي، مدير جميعة الأورمان، أن الجمعية اعتادت على تنظيم هذا الحفل سنويا بالتعاون مع المحافظة للترويح على الأيتام وإحساسهم باحتضان المجتمع لهم وإدخال البهجة والسرور عليهم. حشد كبير من أبناء محافظة أسيوط الأيتام وشمل الحفل العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والمسابقات الرياضية وماراثون رياضى ومباراة كرة قدم للأطفال وتستمر الاحتفالية طوال اليوم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *