دينا تعتزل الرقص.. ومذاكراتها فى الأسواق قريبا

دينا تعتزل الرقص.. ومذاكراتها فى الأسواق قريبا
2013-635007857674793792-479

كتب – مها السيد:

لن تشاهد الفنانة دينا تقدم رقصاتها المعتادة، أو تظهر في أدوارها السينمائية التي تعودت أن تراها بها، وذلك بعد قرارها الأخير بالاعتزال. واتخذت دينا قرارا باعتزال الفن بجميع أشكاله نهائيا، ولكن الأمر هذه المرة حقيقي، وليس مجرد شائعة معتادة تخرج بين الحين والآن.

ونشرت صحيفة “عين” الإسبوعية حوارا مع الراقصة والممثلة، كشفت فيه عن اعتزالها الفن، موضحة الأسباب التي دفعتها لذلك.

قمة المجد

ترى دينا أنها اختارت توقيتا جيدا لاتخاذ هذا القرار الصعب، وأنها تعتزل وهي في قمة مجدها، ووسط مطالبة الناس بمشاهدتها وانتظارها، موضحة “لسه عندي استعداد أرقص كام سنة”، لكن بسبب حاجات كتير قررت اعتزل وأنا في قمة مجدي”. وأضافت: فعلت ذلك بدلا من أن يأتي يوم واشعر أنني لم أعد مثل الماضي، وأن يتحدث البعض عني قائلا: “دي كبرت ومبقتش زي الأول”.

الندم

ولا تعتقد دينا أنها نادمة على مهنتها كراقصة، وعلى الظهور طيلة السنوات الماضية بتلك المهنة للجمهور.

وقالت الفنانة الاستعراضية: “غيرت كتيرا في مفاهيم الرقص، وكانت لي بصمة لكن الحياة مراحل”، واتمنى أن تكون المرحلة القادمة سعيدة وتحمل حلاوة العمر اللي عشته مع الرقص”.

هل ترتدين الحجاب؟

وعن هذا الأمر قالت: “الحجاب قرار شخصي، ولم أقرر بعد تلك الخطوة، وقررت إنهاء مشواري بمزاجي، وهذا ليس له علاقة بعلاقتي مع الله. وأضافت: “تلك العلاقة لا تخص أي شخص غيري، وجزء من تلك العلاقة قرار الحجاب”. وتابعت: “الحجاب ليس مقياسا للدين من وجهة نظري، وإذا فكرت في ارتدائه (مش هاتكسف)، وسأعلن عن ذلك فورا”.

هذا الشخص وراء قراري

وكشفت دينا عن أن قرارها بالاعتزال يقف وراءه شخص ما، وهو ابنها علي. وقالت دينا إن علي لم يطلب منها الاعتزال لخجله من عملها كراقصة، ولكنه يحتاج لها كثيرا في تلك الفترة. وأضافت: “ليس علي وحده الذي جعلني أقرر الاعتزال ولكن الاطفال الذين اشاهدهم في جمعية الصحراء المصرية الخيرية أصبحوا ركنا مهما في حياتي حاليا.

كتابة المذكرات

تنوي دينا أن تكتب مذكراتها قريبا، والتي تتطرق فيها لكل المواقف الفاصة التي واجهتها في مشوارها الطويل، وتكتب فيها قصة دخولها مجال الرقص. ستكشف دينا أيضا عن علاقتها بالكثير من نجوم الفن والإعلام في مصر، بالإضافة لعلاقتها ببعض السياسيين. وعن المذكرات قالت: “سأكتبها بكل صراحة، ولن يكون بها خطوط حمراء.

اكتشاف الراقصات

وتدرس دينا حاليا فكرة عمل برنامجا تليفزيونيا لاكتشاف المواهب في برنامج جديد للرقص. وقالت: “بعد تعدد برامج اكتشاف المواهب الغنائية، قررت عقد جلسات عمل مع عددا من صناع البرامج لوضع الخطوط العريضة لبرنامجنا.

دينا والسياسةDon’t Mix!

وردا على سؤالا حول إمكانية اقتحامها المجال السياسي مستقبلا، استقبلت دينا ذلك بضحكات متواصلة. وقالت دينا إنها لن ترشح نفسها لانتخابات مجلس الشعب أو غيرها، ولا تفكر في دخول عالم السياسة. وفسرت ذلك قائلة: “اللي بيحصل في مصر حاليا خلطبة، وكل اللي شغالين في السياسة متلخبطين، وبصراحة محتاجة أركز مع ابني”.

“فلسفة” دينا

تحلم دينا بالحصول على الدكتوراة في الفلسفة بعد أن حصلت قبل سنوات على الماجستير. وقالت في هذا الأمر: اعتقد أنه بعد الاعتزال هناك الوقت لتحقيق هذا الحلم المؤجل من فترة بعيدة، أريد أن أكون دكتورة فلسفة. وتابعت ضاحكة: “الدكتوراه لن تكون فخرية”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *