حريق محكمة جنوب القاهرة والشأن المحلي يتصدران عناوين واهتمامات صحف القاهرة

حريق محكمة جنوب القاهرة والشأن المحلي يتصدران عناوين واهتمامات صحف القاهرة
index

وكالات:

أبرزت صحف القاهرة الصادرة اليوم ” الجمعة” عددا من القضايا والاحداث المحلية و الدولية والعربية التي جاء في مقدمتها حريق محكمة جنوب القاهرة.

فتحت عنوان “النار تحرق قصر العدالة”، اهتمت صحيفة “الأخبار” بحريق محكمة جنوب القاهرة حيث أوضحت أنه شب بالطابق الثالث للمحكمة وهو الطابق المخصص لبعض النيابات والمكاتب الإدارية وأرشيف حفظ الملفات .. مشيرة إلى أنه تمت السيطرة على الحريق قبل امتداده للطوابق الأخرى والمباني المجاورة.

وأضافت الصحيفة أن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم انتقل إلى مكان الحريق وتابع مع مساعده اللواء عبدالعزيز توفيق واللواء جمال حلاوة مدير الحماية المدنية بالقاهرة ونائبه اللواء سامي يوسف عمليات إخماد الحريق الذي لم يتحدد سببه بعد حيث أمرت النيابة بتشكيل لجنة لحصر التلفيات وانتداب المعمل الجنائي لمعاينته ومعرفة أسبابه.

وعن الخسائر البشرية، أكدت الصحيفة إصابة أحد أفراد الحماية المدنية بإصابات متفرقة أثناء مكافحة النيران بعد انزلاقه من أعلى سلم سيارة المطافي حيث تم الدفع ب8 سيارات أطفاء أخرى بالإضافة إلى 30 سيارة تم الدفع بها في البداية .

وأشارت إلى أن العناية الإلهية أنقذت الملف الكامل لقضية محاكمة القرن من الحريق المدمر المتهم فيه الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه بعد أن تم إرسال القضية قبل الحريق بأربعة أسابيع لمحكمة جنايات القاهرة.

أما صحيفة “الجمهورية” فأوضحت أن حريق محكمة جنوب القاهرة بباب الخلق أمس دمرمئات الملفات الخاصة بالقضايا المنظورة أمام النيابات والمؤرشفة بغرف الحفظ وأجهزة الكمبيوتر والتكييف وتسبب في حدوث ميل بمبنى المحكمة وأصبح معرضا للسقوط.

ونقلت الصحيفة عن المستشار مصطفى دويدار المتحدث الرسمي للنيابة قوله “إن النيابة لديها نسخة الكترونية كاملة من قضايا المحكمة وانه تم نقل كافة القضايا الهامة وان قضايا الرأي العام والثورة في الحفظ والصون”، مضيفا أن النيابة تقوم حاليا بتحقيق موسع حول الحريق لمعرفة أسبابه وحصر التلفيات الناجمة عنه.

ورجح مصدر قضائي بنيابة وسط القاهرة ،في تصريح لصحيفة “الشروق” نشرته اليوم ،وجود شبهة جنائية لاشتعال الحريق في وقت واحد من موقعين تقدر المسافة بينهما بنحو 200 متر.. قائلا “إن الحريق أتى على ملفات وقضايا سياسية مهمة تنتظرها نيابات مختلفة من بينها قضية منسق العلاقات الليبية المصرية السابق أحمد قذاف الدم ، بالإضافة إلى قضايا متعلقة ببلاغات
ضد جماعة الاخوان في جمعة “كشف حساب” .

وأضاف المصدر أن الحريق طال قضايا وتحقيقات متعلقة بحريق نادي الشرطة بالجزيرة واتحاد الكرة وكذلك قضية الناشط حماده المصري المتهم باقتحام قسم شرطة بولاق ابو العلا بخلاف قضية اتهام أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق والخاصة بنشر اخبارا كاذبه خلال ثورة 25 يناير.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *