احتجاجات طلابية موسعة بهندسة وصيدلة الإسكندرية

احتجاجات طلابية موسعة بهندسة وصيدلة الإسكندرية
طلاب صيدلة

كتب- ياسمين حموده:

نظم طلاب كلية الصيدلة صباح اليوم مظاهرات احتجاجية تصعيدية ضد إدارة الكلية بعد أن تخاذلت في الدفاع عن حقوقهم وتعاونت ضدهم مع أستاذ مادة الإحصاء المنتدب بعد أن أهانهم وهددهم بالرسوب لعدم شرائهم كتابه.

وجمع اتحاد طلاب كلية الصيدلة توقعيات ضد الأستاذ المنتدب مطالبين الإدارة بإلغاء انتدابه واصدار أعتذار رسمي عن إهانة الطلاب ،وشارك في حملة التوقيعات ما يقارب نصف طلاب الفرقة الأولى في أقل من يومين فقط.

ونظم كذلك طلاب الفرقة الإعدادية بكلية الهندسة احتجاجات موسعة بعد أن تعند معهم أستاذ مادة الكمياء وفاجئهم بأختبار شديد الصعوبة ، وأعتصم الطلاب داخل الكلية على إثر تلك الواقعة وأعلنوا عن عدم رحيلهم إلا بعد تحقيق مطالبهم والتي تمثلت في فتح تحقيق مع دكتور المادة ، وتوزيع درجات الإختبار على باقي المواد ،وتوعُد الإدارة بالتعامل مع مشاكل الطلاب بشكل جاد.

وقال باهر عادل ، نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية ، أن الحركة الطلابية بالإسكندرية أخذت منحى جديد يهتم بحقوق الطلاب وهذا من أهم ثمار الثورة ، وأضاف أن الطلاب هم أساس العملية التعليمية ويجب على المسئولين أن يدركوا ذلك وإلا سيفاجئوا بواقع جديد لن يستطيعوا احتوائه.

جدير بالذكر أن جامعة الإسكندرية شهدت خلال الأيام القليلة الماضية عدد كبير من الوقفات الاحتجاجية ضد اعضاء هيئة التدريس ووكلاء الكليات من قبل الطلاب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *