احتراق قضايا قتل المتظاهرين في حريق محكمة جنوب القاهرة

احتراق قضايا قتل المتظاهرين في حريق محكمة جنوب القاهرة
Thumbmail2013-04-04+11 02 44.5593

وكالات:

قال المستشار هاني عباس، رئيس محكمة جنوب القاهرة الكلية، إن النيران التهمت الطابق الثالث بالمحكمة والذي يضم مقر نيابة وسط القاهرة، وقلم الحفظ، وسكرتارية الجلسات، إضافة إلى نيابة بولاق أبو العلا، وباب الشعرية.

وأضاف رئيس المحكمة في تصريحات له اليوم الخميس، أن النيران التهمت كل الأوراق والقضايا بالطابق الثالث، وأتت على محتويات المكاتب كاملة، بالإضافة إلى إتلاف بعض الأوراق والقضايا بالطابق الثاني نتيجة تسرب المياه.

وأشار إلى أن محكمة جنوب القاهرة من أهم المحاكم في تاريخ القضاء المصري حيث تحتوي على تحقيقات قضايا قتل المتظاهرين، وأحداث الثورة منذ بداية الأحداث في 25 يناير 2011 حتى الآن.

ونوّه إلى أن القضايا التي كانت موجودة بالمحكمة قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق، حسني مبارك، و«موقعة الجمل»، وقضايا «التحرير»، والثورة، وإلى أنه سيتم نقل جلسات المحاكمات إلى محكمة زينهم الجديدة بداية من يوم السبت المقبل.

وقال رئيس المحكمة إن القضايا التى صدرت فيها أحكام نهائية والموجودة بقلم الحفظ تم الحصول على صورة «ميكروفيلم»، منها بينما القضايا التي تتداول أمام المحاكم لم يتم الحصول على صورة منها بالإضافة إلى التحقيقات التي تباشرها النيابة العامة في بعض القضايا الهامة، واختمم حديثه قائلا: «تاريخ مصر اتحرق».

وقال اللواء سامي يوسف، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، إن 25 سيارة إطفاء تمكنت من السيطرة على النيران وتجري حاليًا عمليات تبريد للمبنى حتى لا يتجدد اشتعال النيران.

وحضر رجال النيابة العامة والمعمل الجنائي لمعاينة مكان الحريق ومعرفة أسبابه، كما حضر اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بصحبة العديد من قيادات الأمن بالوزارة ومديرية أمن القاهرة، وأثنى على جهود رجال الحماية المدنية الذين تمكنوا من إخماد الحريق قبل امتداده إلى باقى الطوابق بالمحكمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *