القبض على الطباخ و مدير المدن الجامعية بجامعة الأزهر

القبض على الطباخ و مدير المدن الجامعية بجامعة الأزهر
azhr_201342121613

وكالات:

ألقت أجهزة الأمن في القاهرة، الخميس، القبض على طباخ المدينة الجامعية في جامعة الأزهر، وقالت التحقيقات الأوليّة إنه من المرجح أن يكون مسؤولا عن واقعة تسمم أكثر من 500 طالب بجامعة الأزهر.

وانتقلت قوة من قسم مدينة نصر برئاسة المقدم إسلام مقبل، رئيس المباحث، صباح الخميس، إلى المدينة الجامعية «بنات» التابعة لجامعة الأزهر، وتمكنت من ضبط «سعيد. أ»، طباخ في المدينة الجامعية، وتم اصطحابه إلى القسم لسماع أقواله في الواقعة.

وتحرر محضر، وأحيل إلى النيابة لاستكمال التحقيقات.

كما ألقت مباحث القاهرة، القبض على محمد جمال، مدير المدن الجامعية بجامعة الأزهر، الصادر ضده قرار بضبطه وإحضاره من المستشار محمد البشلاوي رئيس نيابة شرق القاهرة الكلية لاتهامه بالتقصير في متابعة مهام عمله في الإشراف على الأطعمة التي تقدم للطلاب في المدن الجامعية بالازهر ما تسبب في إصبة قرابة 600 طالب بالتسمم.

وتم اقتياده إلى قسم شرطة مدينة نصر ثان، وتحرر محضر وتمت إحالته إلى النيابة لمباشرة التحقيقات معه، ومثل المتهم أمام المستشار محمد سعد، رئيس نيابة شرق الكلية لمواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه.

كما حضر مدير التحقيقات في قسم الشؤون القانونية في جامعة الأزهر تنفيذا للقرار الصادر ضده باستدعائه.

وأصدر المجلس الأعلى للأزهر بياناً عقب اجتماعه، الأربعاء الماضي، أعلن فيه الدعوة فوراً لانتخابات على منصب رئاسة جامعة الأزهر، وتشكيل لجنة لوضع قواعد الانتخاب، وعرضها على المجلس الأعلى للأزهر في مدة لا تزيد على أسبوعين من الآن، كما أعلن المجلس التغيير الفوري لكل من مدير عام المدن الجامعية بالقاهرة، ومدير المدينة الجامعية «أ»، ومدير التغذية، بنين وبنات، ومديرة المدينة الجامعية للبنات، وإحالة المسؤولين عن واقعة تسمم 561 طالبًا بالمدينة الجامعية للتحقيق.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *