تموين أسيوط يضبط 40 ألف لتر سولار قبل بيعها فى السوق السوداء

تموين أسيوط يضبط 40 ألف لتر سولار قبل بيعها فى السوق السوداء
شاحنات سولار

أسيوط- سحر محمد:

حررت أجهزة الرقابة التموينية بأسيوط 72 مخالفة تموينية لعدد من محطات الوقود وضبطت ما يقارب 40 ألف لتر سولار وحوالي 780 لتر بنزين وذلك في إطار توجيهات الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بتكثيف وتشديد الرقابة على محطات الوقود لملاحقة المتلاعبين بالمواد البترولية المدعمة من قبل الدولة .

وقال الدكتور يحيى كشك أن المحافظة تبذل الكثير من الجهود للقضاء على أزمة السولار لتخفيف العبء عن المواطن كما أن مديرية التموين تنظم حملات تموينية موسعة  بالمراكز والمدن بالإضافة إلى حملة من كل إدارة تموينية .

وأوضح مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط ان المديرية لن تتهاون مع اى من المتسببين فى أزمة السولار والبنزين حيث انه تم تحرير محضر ضد محطة شركة مصر للبترول بمركز القوصية وذلك لامتناعها عن بيع السولار حيث بلغت كميتها 18 ألف و600 لتر وتم التحفظ عليها كما تم تحرير محضر ضد ( س . ر ) صاحب  محطة لحيازته مواد بترولية بدون ترخيص قدرها 13 ألف لتر سولار ومحضر للبيع بدون ترخيص بمركز صدفا لكمية قدرها 2000 لتر سولار و 300 لتر بنزين فضلاً عن تحرير محضر ضد القائم بالبيع بمحطة الجمعية التعاونية للبترول بقرية الأنصار بالقوصية لعدم احتفاظه بأجهزة القياس القانونية بالمحطة.

وأضاف وكيل وزارة التموين إلى انه تم ضبط (ص . و) بطريق أبو كريم الصحراوي بدشلوط بمركز ديروط لحصوله وتجميعه لكمية سولار قدرها 575 لتر و 100 لتر بنزين 80 داخل جراكن بغرض الاتجار بها في السوق السوداء وتم أيضا ضبط (ب. ع ) بالطريق الصحراوي لتجميعه كمية سولار قدرها 430 لتر داخل جراكن بغرض الاتجار بها في السوق السوداء.

وقال سليم أن المديرية وضعت خطة للقضاء على أزمة السولار بناء على توجيهات المحافظ تتمثل في تنظيم حملتين يوميا على محطات المواد البترولية بدائرة المحافظة كما تقوم الإدارات الفرعية التابعة للمديرية وعددها 13 إدارة بعمل حملات يومية ومتابعة الكميات المشحونة من المستودعات الرئيسية بشركات البترول إلى محطات الوقود أولا بأول ويتم إخطار الإدارات لمتابعتها وكذلك يتم تكليف مفتش بكل محطة للإشراف على توزيع المواد البترولية منذ وصولها وحتى انتهاءها .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *