تعرف على أفضل الأطعمة والمشروبات لمحاربة الاكتئاب

تعرف على أفضل الأطعمة والمشروبات لمحاربة الاكتئاب
139

وكالات:

الشعور بالاكتئاب يعد أصعب ألم نفسى يصيب الإنسان وقد يصل به إلى العديد من الأمراض النفسية المعقدة ومما لاشك فيه أن الشعب المصرى يعد من أكثر الشعوب المصابة بالاكتئاب نظرًا للظروف السيئة التى تمر بها البلاد والتى أثرت بشكل قوى على الظروف المادية والاخلاقية، والأمر الصعب حقًا هو عدم الاستطاعة على هزيمة هذه الحالة التى تؤثر سلبًا على أساليب الحياة .

الدكتور أحمد على الدين أخصائى تغذية يؤكد أن هناك أساليب وطرقًا طبيعية عديدة تساهم بشكل كبير فى القضاء على الاكتئاب والخروج منه بأقل الخسائر النفسية دون التعرض لخطر وأعراض الأدوية المضادة للاكتئاب والتى تضر أكثر مماتفيد.

ويشير أحمد إلى أن الخروج من هذه الحالة يكمن فى تناول بعض من المشروبات والأغذية التى لها تأثير إيجابى فى التغلب على الاكتئاب.

ويتابع: “يجب الإكثار من تناول الشاى الأخضر لاحتوائه على العديد من الفيتامينات التى تساعد على راحة الأعصاب والشعور بالسعادة”.

كما نصح بتناول الأسماك البحرية وخاصة التونة, والتى تتميز بمحتواها العالى من الأحماض الدهنية التى لها أثر العقاقير المضادة للاكتئاب, والتى تساعد على زيادة معدل تدفق الدماء فى الأوردة والشرايين مما يعمل على تهدئة الأعصاب.

ونفس الحالة تنطبق على الملوخية المصرية من احتوائها على فيتامين الكاروتين وفيتامين ” أ ” ومجموعة فيتامين “ب” المركب مما يحسن من الصحة النفسية ويقاوم الاكتئاب بالإضافة إلى مشروبات الكركديه والينسون والنعناع لما لها من تأثير إيجابى على الشعور بالسعادة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *