مؤيدو هيلاري كلينتون “مستعدون” للانتخابات الرئاسية في 2016

مؤيدو هيلاري كلينتون “مستعدون” للانتخابات الرئاسية في 2016
ALeqM5gnWYshZ1wF-_pKxPvFuocJ1e0cqg

وكالات:

اعلن مؤيدو وزيرة الخارجية الاميركية السابقة هيلاري كلينتون على موقع الكتروني الثلاثاء انهم “مستعدون من اجل هيلاري”، مؤكدين بذلك التزامهم علنا تاييد ترشيحها في الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2016.

وينتمي الموقع (ريديفورهيلاري) الى لجنة للدعم تحمل الاسم نفسه شكلت في كانون الثاني/يناير وكلفت جمع تبرعات لحملة محتملة لزوجة الرئيس الاسبق بيل كلينتون البالغة من العمر 66 عاما.

وشهدت الانتخابات الرئاسية في 2012 ظهور “لجان التحرك السياسي (سوبر باك) التي يمكنها جمع اموال بلا حدود خصوصا لاغراق وسائل الاعلام باعلانات دعائية.

وكتب على الموقع ان “اميركا +مستعدة من اجل هيلاري+ ونحتاج لمساعدتكم للتأكد من انها عندما تكون مستعدة لمواجهة هذا التحدي، سنكون على الارض لمساعدتها”.

ويتضمن الموقع عددا كبيرا من صور هيلاري كلينتون التي هزمت في الانتخابات التمهيدية في 2008 امام باراك اوباما، مع عدد من الشخصيات الاميركية وغيرها.

ويحيي رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير “قوتها” و”ثباتها” ويتوقع ان يكون “الافضل آت” مع هيلاري كلينتون.

وحضرت كلينتون مساء الثلاثاء في واشنطن حفلا يكرم نساء على اعمالهن.

ونقلت قناة ايه بي سي نيوز عن كلينتون قولها انها فكرت كثيرا في مسألة النضال من اجل حقوق المرأة عندما كانت السيدة الاولى. واضافت كلينتون ان “القضية التي اتمسك بها هي مكافحة العنف الاسري”.

واشارت استطلاعات عدة للرأي الى ان كلينتون تأتي في طليعة نوايا التصويت في 2016.

ولم تكشف وزيرة الخارجية السابقة التي ستكون في التاسعة والستين من العمر عند اجراء الانتخابات نواياها لكنها لم تستبعد ترشحها للاقتراع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *