إستعدادات محافظة البحيرة لإستقبال شهر رمضان المعظم

إستعدادات محافظة البحيرة لإستقبال شهر رمضان المعظم
40528

 

 

 

 

 

 

الإسكندرية – نورهان صلاح الدين

 

 

أكد اللواء  مبروك هندي  محافظ البحيرة إنه فى إطار إستعدادات محافظة البحيرة لإستقبال شهر رمضان المعظم قامت المحافظة بوضع خطة بالتعاون والتنسيق مع كافة المديريات الخدمية  ( الصحة ، التموين، الطب البيطري ، التضامن الأجتماعى ، الأوقاف والمرور ) لاستقبال هذا الشهر الكريم .

حيث أصدر محافظ توجيهاته بضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين و مواجهة أى زيادة فى الطلب خلال الشهر المبارك .

كما أكد  أبراهيم العسقلاني  وكيل وزارة التموين بالبحيرة أن الأرصدة الموجودة من السلع الأساسية من  (سكر وزيت و أرز وشاي ودقيق مستودعات ) كافية لمواجهة الصرف على البطاقات التموينية خلال الشهر المبارك و بالأسعار الرسمية حيث  قامت مديرية التموين  بالبحيرة بعمل الآتي :-

  • ·    طرح كميات إضافية من السلع الأساسية ( سكر وزيت و أرز ودقيق ) بالأسعار الحرة وهى اقل من مثيلاتها من أسعار السوق ، حيث تم طرح 200 طن من السكر المعبأ “1 كجم بسعر 4.75 جنية و 2000 كرتونه من زيت الطعام 1  لتر بـسعر الكيلو 8.75 جنيهات و140 طن من الدقيق المعبأ و السائب بـسعر الكيلو من 3.25 الى 3.50 جنية و75 طن من الأرز المعبأ و السائب 1 ك من 4.50 الى 4.750 جنية وقمر الدين 7.50 جنية للفة وبلح جاف من 8 : 24 جنية .
  • ·     طرح كميات من ياميش رمضان بفروع الجمعيات التعاونية الاستهلاكية وفروع الشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بالجملة تقل عن أسعار المعروض منها بالأسواق ،
  • ·     تعديل مواعيد تشغيل المخابز بدائرة المحافظة لضمان وفرة رغيف الخبز على مدار اليوم خلال الشهر المعظم ،  بالإضافة لقيام المديرية والإدارات الفرعية بحملات مشتركة مع الطب البيطري وشرطة مباحث التموين لمراقبة محلات الجزارة للتأكد من أن اللحوم المعروضة صالحة للاستهلاك الآدمي ومذبوحة داخل المجازر الحكومية .
  • ·    تكثيف الحملات التموينية المفاجئة على المخابز والمطاحن ضماناً لتوفير رغيف الخبز المدعم والمطابق للمواصفات والأوزان المقررة له وعمل حملات مستمرة على مستودعات بيع الغاز وذلك لضمان وصولها ووفرتها للمواطنين و بالأسعار المقررة  طوال الشهر المبارك .
  • ·    زيادة المعروض من اسطوانات الغاز المخصص للأستهلاك المنزلي و التجاري من خلال التنسيق مع مراكز تعبئة الغاز سواء فى مصنعي (كفر الدوار او حوش عيسى ) حيث ان حصة شهر رمضان العام السابق كانت مقررة ب28500 طن ومن المقرر ان تزيد النسبة هذا العام 10% عن العام الماضى وذلك لمواجهة زيادة الطلب .
  • ·    تشكيل غرفة عمليات مكونة من أجهزة الرقابة وحماية المستهلك تعمل على مدار 24 ساعة بالمديرية وجميع الإدارات التموينية على مستوى مراكز ومدن المحافظة لتلقى أي شكاوى من المواطنين والعمل على حلها وقد تم تخصيص رقم 0453318337 بمقر المديرية لتلقى الشكاوى .

ومن جانبها قامت مديرية الصحة بالبحيرة بالإستعدادات اللازمة لاستقبال شهر رمضان الكريم

  • ·    تكثيف الرقابة على مصانع إنتاج اللحوم المصنعة ومصانع ومحلات الأسماك المدخنة والمملحة ( الفسيخ و السردين ) من حيث استيفائها للاشتراطات الصحية وحمل العاملين بها لشهادات صحية سارية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية وسحب العينات اللازمة للفحص بالمعامل و التأكد من ان اللحوم المعروضة يتم تخزينها وعرضها بطريقة صحية تمنع تلفها او تلوثها
  • ·    وضع خطة لتنظيم الحملات المستمرة بمعرفة لجان مراقبة الأغذية بالمديرية والإدارات الصحية صباحاً ومساءاً وخلال العطلات الرسمية وتكثيف الرقابة على الأغذية الخاصة بشهر رمضان كالياميش وخلافه مع سحب عينات منها للفحص بالمعامل .
  • ·        التأكد من توافر الاشتراطات الصحية فى أماكن تداول وتخزين الأغذية بالمحلات العامة والمطاعم و النوادي وموائد الرحمن
  • ·    رفع درجة الاستعداد لمواجهة اى حالات اشتباه تسمم غذائي واتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة و إخطار المديرية أول بأول عن طريق الإدارات والمستشفيات .
  • ·    التزام الإدارات الصحية بموافاة مراقبة الأغذية بالمديرية تقرير يومي بعدد العينات التى تم أخذها من مصانع الحلوى و الأسواق و أماكن تداول الأغذية وتقرير مستوفى عن الأماكن والعاملين ونتائج التحليل بصفة منتظمة حيث يتم موافاة إدارة مراقبة الأغذية بالوزارة بالحملات و الاجراءات التى تتم
  • ·        تشديد الرقابة على السلخانات بحملات مشتركة مع الطب البيطرى

وفى إطار استعداد مديرية الطب البيطري بالبحيرة لإستقبال شهر رمضان المعظم أكد  مدير المديرية على:

  • ·    أستمرار فتح المجازر بصفة مستمرة ومنتظمة يومياُ اعتباراً من أول أيام شهر رمضان المبارك وحتى آخر أيام العيد مع التنبيه بتواجد جميع أطباء المجازر حتى نهاية اليوم الأول من العيد .
  • ·    التأكد من صلاحية جميع الأختام المستعملة بالمجازر  والعمل على إصلاح اى أعطال بها فوراً بلجة حسب التعليمات مع التأكد من توافر جميع الأدوات والمستلزمات والاحتياطات المطلوبة للعمل وتعويض ما يستهلك من مخازن المديرية .
  • ·    قيام مديري الإدارات البيطرية بالمراكز و مديري المجازر بالتنسيق مع الأجهزة المختصة( التموين و مباحث التموين والشرطة ) لتكثيف الحملات على الأسواق ومحلات الجزارة والمطاعم و التأكد من صلاحية اللحوم المعروضة بها ومواجهة ذبح الإناث دون السن القانوني والذبح خارج المجازر مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين .
  • ·        تكثيف الحملات التفتيشية المركزية التى تقوم بها المديرية بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة كافة الاعمال الأخرى .
  • ·    عمل غرفة عمليات بالمديرية طوال أيام شهر رمضان لتلقى اى شكوى او بلاغات عن اى حالة اشتباه أمراض وبائية او معدية او مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة و الأسواق وذلك للعمل على اتخاذ الاجراءات الفورية اللازمة حسب كل حالة علما بانه يوجد بالإدارات البيطرية بالمركز نوبتجيات تعمل على مدار اليوم وعلى اتصال وتنسيق دائم بغرفة عمليات المديرية .

وفى السياق نفسه قامت مديرية الأوقاف بالبحيرة بالآتي :-

  • ·        تزويد المساجد بالأئمة والخطباء طوال أيام الشهر وتهيئة الجو المناسب لاداء المسلمين لصلاة التراويح والتهجد
  • ·    تزويد المساجد بالمفروشات والإنارة اللازمة احتفالا بالشهر الكريم مشيراً سيادته الى دور الوعاظ و الدعاة و الأئمة والخطباء فى تنوير المسلمين بفضل شهر رمضان المعظم وحثهم على الطاعات

وعن حركة المرور داخل المحافظة اكد مدير إدارة المرور بالبحيرة انه تم وضع خطة متكاملة للسيطرة على حركة المرور خلال شهر رمضان الكريم  لتحقيق الانسياب المروري تنفيذاً لتوجيهات السيد اللواء / المحافظ المتضمنة تنظيم خطوط سير السيارات للقضاء على الاختناقات والازدحامات المرورية من خلال فتح معابر جديدة لتحقيق السيولة المرورية وخاصة ساعات الذروة .

كما أمر اللواء – مبروك هندى –  رؤساء الوحدات المحلية بضرورة تشكيل غرف عمليات بنطاق كل مركز ومدينة لتلقى أي شكاوى من المواطنين وربطها بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة ومديريات الخدمات والوحدات القروية وعمل الحملات المرورية المكثفة على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من توافر السلع التموينية وبالأسعار المحددة تيسيراً على المواطنين للحصول على احتياجاتهم اليومية من السلع المختلفة  لتشديد وإحكام الرقابة على الأغذية المختلفة بصفة عامة و الأغذية المتداولة في رمضان بصفة خاصة للتأكد من سلامة وصلاحية المواد الغذائية المتداولة واستيفاء الاشتراطات الصحية في أماكن تداول وتخزين الأغذية والتأكد من سلامة العاملين عليها وحملهم شهادات صحية سارية .

التعليقات

  1. يقول دانلود, عکس, فیلم, آهنگ, ایران, عکس های جالب,داستان عاشقانه,عکس بچه,عکس بچه های بامزه,عکس های دیدنی,عکس طنز,کلیپ جالب,کلیپ های دوربین مخفی,کلیپ :

    A person necessarily lend a hand to make significantly posts I would state. This is the very first time I frequented your web page and thus far? I amazed with the analysis you made to create this actual publish extraordinary. Wonderful task!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *