“الصحة” تؤكد عدم وقوع حالات وفاة..وشفاء 498 طالب من المصابين بالتسمم فى المدينة الجامعية

“الصحة” تؤكد عدم وقوع حالات وفاة..وشفاء 498 طالب من المصابين بالتسمم فى المدينة الجامعية
اسعاف

المدار:

قال الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، إن 498 حالة من المصابين بالتسمم الغذائي بالمدينة الجامعية بالأزهر، مثلوا للشفاء، وخرجوا جميعا من المستشفيات بعد تحسن حالتهم، عدا 85 حالة فقط تحت العلاج.

وأكد «الخطيب»: «عدم وقوع أى حالات وفاة نتيجة الحادث».

وتظاهر الآلاف من طلاب جامعة الأزهر أمام مكتب رئيس الجامعة، للمطالبة بإقالته والمسؤولين عن المدن الجامعية، بعد إصابة مئات الطلاب بالتسمم إثر تناولهم وجبات داخل المدينة الجامعية.

كان المستشار طلعت عبدالله، النائب العام، أمر بتشكيل فريق خاص من المحققين، للتحقيق في واقعة التسمم الغذائي بالمدينة الجامعية لجامعة الأزهر.

وقال المستشار مصطفى دويدار، المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، إن فريق التحقيق يرأسه المستشار مصطفى خاطر، المحامي العام لنيابة شرق القاهرة الكلية.

وأضاف أن فريق التحقيق بدأ بالفعل مهام عمله، حيث انتقل لسؤال المصابين بالمستشفيات المختلفة، وفحص بواقي الأطعمة، والعينات المأخوذة من المصابين بمعرفة المستشفيات، وإرسالها إلى المعامل المختلفة لتحليلها للوصول إلى أسباب الحادث.

وقطع مئات الطلبة طريق «الأتوستراد» وامتداد شارع مصطفى النحاس، وأمام قسم شرطة مدينة نصر، اعتراضا على إصابة زملائهم نتيجة الإهمال، على حد وصفهم، كما نظم اتحاد طلاب جامعة الأزهر مسيرة تضم الآلاف من الطلبة، للتظاهر أمام مشيخة الأزهر بطريق صلاح سالم، وعلّق بعض الطلاب الدراسة داخل الجامعة، ورفضوا حضور المحاضرات، قبل إقالة رئيس الجامعة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *