«المناطق الحرة» تنذر«CBC» بسبب شكاوى من ألفاظ باسم يوسف «الخارجة»‎

«المناطق الحرة» تنذر«CBC» بسبب شكاوى من ألفاظ باسم يوسف «الخارجة»‎
باسم يوسف

كتب – حنان جبران:

قال عبد المنعم الألفي، نائب رئيس هيئة الاستثمار لشؤون المناطق الحرة، إن هيئة الاستثمار أنذرت قناة «سي بي سي»، التي تطلقها شركة «المستقبل» للقنوات الفضائية، بسبب شكاوى عدد كبير من المواطنين من مضمون برنامج «البرنامج» للإعلامي باسم يوسف.

وأضاف «الألفي» في تصريحاته أن الإنذار تضمن التحذير من مخالفات أجراها برنامج «البرنامج»، وهو ليس تهديدا بالغلق إنما إنذار من وجود ألفاظ خارجة تخدش حياء الأسر والأهالي، ولا تليق بعادات وتقاليد المجتمع المصري.

وأكد أن هناك أكثر من شكوى تلقتها هيئة الاستثمار والمنطقة الحرة الإعلامية من مواطنين دون أن يحدد عددها، مستبعدا وجود شخصيات عامة من ضمن الشاكين من البرنامج.

وأشار إلى أن الإنذار يحث القناة على مراعاة القواعد والمبادئ المتفق عليها، والمتعلقة بالآداب العامة، وهو عبارة عن إجراء روتيني، وفقا لشكاوى مدعمة بالمستندات.

لكن «الألفي» أكد أن الإنذار هو إنذار واحد، لا يعقبه أي إنذارات أخرى لاتخاذ قرار على أرض الواقع، خاصة إذا لم تستجب القناة مع استمرارها في المخالفات.

وقال إن الهيئة تفترض حسن النية بعد أن أنذرت القناة، وبالتالي ستتابع الأداء ومدى التزام البرنامج بعدم ذكر ألفاظ تخدش الحياء العام، وبعدها سيتم التقييم واتخاذ القرار المناسب.

وأضاف أن «التقييم يتم من خلال مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، وإذا جاءت شكاوى أخرى مدعمة بالمستندات والسيديهات ستكون هناك ردود فعل وقرار حاسم للأمر قد يصل إلى الغلق حال عدم التزام القناة بالآداب المتفق عليها والمعايير.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *