حفل ختام مهرجان “أنا المستقبل” في بيت السناري

حفل ختام مهرجان “أنا المستقبل” في بيت السناري
مكتبه الاسكندريه

كتب – ياسمين حموده:

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ حفل ختام مهرجان “أنا المستقبل”، وذلك يوم الخميس الموافق 4 أبريل 2013 في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا إلى الساعة الثالثة عصرًا.

ونظم بيت السناري في إطار الاحتفال بيوم اليتيم العالمى مجموعة متنوعة من ورش العمل التدريبية للأطفال، وذلك لتطوير مهاراتهم العلمية والثقافية والفنية. وتضمنت ورش العمل ورشة لتعليم مبادئ اللغة المصرية القديمة “الهيروغليفية”، وورشة تعليم صناعة الماريونت، وورشة تعليم صناعة الإكسسوارات، وورشة تعليم فنون الخط العربي، وورشة تعليم فنون التصوير الفوتوغرافي والرسم، وورشة تعليم فن الكولاج، وورشة “معجن الورق”، وورشة تصميم يدوي لرسوم متحركة، وورشة تعليم فنون الأداء الصوتي والغناء، وورشة الأورجامي، وذلك من خلال مجموعة من المتخصصين.

وشارك في المهرجان عدد من المؤسسات الكبري الراعية للأطفال ومنها دار الجنان لتنمية المجتمع، ودار السيدات المسلمات، وجمعية تبارك للأيتام، وجمعية رسالة بالمعادي، ودار الأورمان، ودار أحباب الله، ودار الفرقان، وجمعية نور الرحمن.

وسيقام خلال حفل الختام معرض لمنتجات ورش الأطفال المشاركين في المهرجان، شخصيات كرتونية، دي جي للأطفال، عرض للأراجوز، فقرة الساحر، ورسم وجوه أطفال.

يذكر أن بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، والتابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ واللذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق.ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية. كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *