بالفيديو : جون ستيوارت يهاجم مرسي دفاعاً عن باسم يوسف

بالفيديو : جون ستيوارت يهاجم مرسي دفاعاً عن باسم يوسف
index

كتب – أميرة صلاح:

على خلفية استدعاء الإعلامي باسم يوسف إلى مكتب النائب العام، للتحقيق معه بتهمة ازدراء الأديان وإهانة الرئيس، خصص الإعلامي الأمريكي الشهير “جون ستيوارت” حلقة من برنامجه الساخر، أمس، للتضامن مع باسم، وانتقاد سياسات الرئيس محمد مرسي، حيث عرض مقاطع من حلقات برنامج “البرنامج”، خاصة مشهد سخرية “باسم” من قبعة الرئيس التي ارتداها في باكستان.

ودافع ستيوارت عن “باسم”، قائلًا “إن مرسي الذي تعاني بلاده من 30% بطالة وتحرش جنسي غير مسبوق، إضافة إلى الزيادة السكانية، ترك كل ذلك ليلاحق باسم يوسف”. وأضاف موجهًا حديثه للرئيس محمد مرسي “حينما تصبح قويًا بالفعل، لن تكون مضطرًا للتعامل بسطحية، ودون باسم يوسف والصحفيين المعارضين والمدونين والنشطاء، الذين يذهبون إلى ميدان التحرير ويعبرون عن احتجاجاتهم؛ ما وصلت لهذا المنصب، والآن تحاول قمعهم”.

وعن سخرية باسم في برنامجه من قبعة “مرسي”، عرض ستيوارت صورة له كان قد سخر فيها من قبعة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، وعلق ساخرًا “إذا كانت السخرية من قبعة الرئيس ولغته الإنجليزية جريمة؛ فهذه كانت مهمتي لمدة 8 سنوات سابقة”. وأضاف “لا أفهمك يا رجل، أنت رئيس مصر، صاحبة أعظم حضارة عرفها التاريخ المكتوب، أناسك اخترعوا الحضارة والورق واللغة المكتوبة، وبنوا الأهرامات، ما الذي يقلقك من فنان كوميدي؟”.

وحول اتهام “باسم” بازدراء الأديان خلال برنامجه وإساءته للإسلام، قال ستيوارت مدافعًا عن الإعلامي المصري الساخر، “أنا أعرف باسم جيدًا، إنه صديقي وأخي وهناك أمران يحبهما.. مصر والإسلام، وإصراره على البقاء بمصر رغم وجود مجانين يهددونه بالقتل أو الاعتقال، خير دليل على حبه الكبير لمصر، وتكميم أفواه الإعلامين الساخرين يؤكد عدم تأهل مرسي لحكم مصر”.

واستنكر ستيوارت حديث الرئيس مرسي عن الديمقراطية دون تطبيقها على أرض الواقع، قائلًا “بالنسبة لشخص مثلك قضى وقتا من حياته في السجن في ظل حكم مبارك، يبدو أنك حريص جدًا الآن على إرسال الأشخاص للسجن دون جرائم حقيقية، وكما كنت أنت.. سيخرجون هم أكثر قوة وتصميم لمواجهتك”.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *