4 طرق مميزة للتخلص من التعب والتوتر اليومى الذى يصيب السيدات

4 طرق مميزة للتخلص من التعب والتوتر اليومى الذى يصيب السيدات
438

وكالات:

تعانى المرأة العديد من أعراض التعب والإرهاق على مدار اليوم، وعوامل التعب الناتج عن كثرة المسئوليات الملقاة على عاتقها من الأعمال المنزلية ورعاية الأطفال والزوج ومسئولية العمل إذا كانت امرأة عاملة، وبالطبع فإن الطبيعة الجسمانية للمرأة ضعيفة بالفطرة مقارنة بجسم الرجل، فى الوقت الذى قد تقوم فيه المرأة بالعديد من الأعمال الشاقة التى تصيبها بالتعب والإرهاق الشديدين.

تنصح الدكتورة أمل عوض، أخصائية الطب العام قارئات “بيت العز” بعدة نصائح هامة من أجل التخلص من آثار التعب والإجهاد اليومى عن طريق الطرق الطبيعية التى تفيد ولا تضر من أجل استكمال المرأة لحياتها اليومية دون الشعور بالتعب والتمتع بالمزيد من النشاط.

تناول البروتينات على الإفطار:
ابدأى يومك بتناول 5 جرامات من البروتين على الأقل، فهو يزيد من إيقاع ضربات القلب ويمدك باليقظة والنشاط وكون البروتينات تأخذ وقتا إضافيا خلال عملية الهضم فتبقى نسبة السكر فى الدم مستقرة لوقت أطول.

المواظبة على تناول فيتامين “سى”:
إن انخفاض معدل فيتامين “سى” فى الجسم قد يكون السبب الرئيسى للشعور بالتعب والكسل، فاحرصى على تناول الجرعة اليومية المطلوبة من هذا الفيتامين بمعدل 75 ميليجرام ومن الأفضل الاعتماد على المصادر الطبيعية كالليمون والبرتقال والكيوى.

اتباع جدول وقت منظم:
استيقظى يوميا فى الوقت المحدد بفرق 59 دقيقة كحد أقصى، لأن النوم لأكثر من ساعة إضافية قد يسلبك الطاقة بدلا من أن يمدك بها.

التمتع بالهدوء النفسى:
فلابد من تمالك الأعصاب والحرص على الهدوء النفسى حتى فى أكثر المواقف الصعبة والمعقدة يعد من أفضل الطرق للحفاظ على النشاط الذهنى والجسدى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *