البرادعي: «كيف نحج سنّة وشيعة ونتحدث عن منع إيرانيين من زيارة بعض بيوت الله»

البرادعي: «كيف نحج سنّة وشيعة ونتحدث عن منع إيرانيين من زيارة بعض بيوت الله»
محمد-البرادعي-219x300

كتب – ياسمين حموده:

استنكر الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، تحدث البعض بشأن منع الإيرانيين من زيارة بعض المساجد في مصر، مؤكدًا أن مصر لن تقوم لها قائمة في غياب العقل وعدم قبول الآخر.

وكتب البرادعي، فيحسابه على تويتر، مساء الأحد: كيف نحج معًا سنّة وشيعة؟، ونتحدث هنا عن منع الإيرانيين من زيارة بعض بيوت الله؟، مصر لن تقوم لها قائمة في غياب العقل وعدم قبول الآخر.

وكان المهندس عبد المنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية بالإسكندرية، قال إن الدعوة السلفية لديها موقف من قدوم السياحة الإيرانية إلى مصر بسبب سبّهم الصحابة، مؤكدًا أن الوافدين الإيرانيين لمصر ستكون مهمتهم نشر التشيع.

وأضاف الشحات، في مداخلة هاتفية لبرنامج 90دقيقة، على قناة المحور، مساء الأحد، أن المذهب الشيعي قائم على الانتقام من المذهب السني والإسلام، وأنهم يخوضون حربًا عقائدية ضد السنُة والصحابة والإسلام.

وأكد الشحات أنه لا يقدر مسلم سوي على تحمّل سبّ الصحابة، مشيرًا إلى أن القائم بأعمال السفير الإيراني جاء ليستهزئ بنا في مؤتمر الاحتفال بمولد السيدة عائشة، وأن التلفزيون الإيراني لم يترجم صلاة الرئيس محمد مرسي على الصحابة.

وأشار الشحات إلى أن إيران ساعدت الولايات المتحدة الأمريكية لدخول العراق، ومكنت الشيعة من تولي الحكم بها وساعدت على قتل أهل السنُة، مؤكدًا أن الولايات المتحدة تساند الأقلية الشيعية في البلاد العربية الإسلامية لإثارة القلاقل والاضطرابات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *