المعمورة تغرق في الصرف الصحي

المعمورة تغرق في الصرف الصحي
IMG_2750_zps7ada54cd

كتب- هبة محمد:

لازال أهالى منطقة المعمورة البلد بالإسكندرية يعانون من مياه الصرف الصحى التى تقتل لهم زراعاتهم التى هى مصدر رزقهم، كما وصلت المياه إلى السكة الحديدية وأثرت فى ثبات قضبان قطار أبو قير على الأرض وهو ما وضح في إهتزازالقطار عند مروره مما يتسبب في خطورة على ركاب القطار، وأيضا تسببت مياه الصرف فى أزمة مرورية بعد غرق الطرق بها.

عن ذلك يقول ابراهيم حافظ المفوض بالحديث نيابة عن أصحاب الأراضى “إنهم يعانون من هذه المشكلة منذ عشر سنوات، فالصرف الصحى يغرق الأراضى الزراعية التي جفت بسببها، وحررنا محاضر فى مديرية الزراعة فبلغت هيئات السكة الحديد والصرف الصحى وأخلت مسئوليتها وقدمنا شكاوى من حوالى ستة أشهر.

وبعد أن توقفت حركة القطار داخل المعمورة ثمانية وعشرون يوم وكان القطار يقف فى المنتزة فقط تم الحفر تحت قضبان القطار بواسطة عمال السكة الحديد وتم ازاحة المياه فقط لاخلاء عمال السكة الحديد مسئوليتهم من المشكلة وعندما تم ابلاغهم ثانية قالوا ان المشكلة تم حلها والقطار حاليا يدخل المنطقة ويصل إلى أبو قير.

وأضاف أن بسبب الإهمال الثمار ماتت وهم الآن لا يملكون قوت يومهم وأن هذه الأرض استاجروها من أيام الملك فاروق ويتم توارثها للأجيال والمزارعين يطالبون بالتعويض من الحكومة لأنهم يدفعون الايجار لكن الزرع مات والارض جفت”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *