محافظ أسيوط يفتتح معرضاً للهيئة القبطية الانجيلية ويؤكد حرصه على تسويق المنتجات الاسيوطية

محافظ أسيوط يفتتح معرضاً للهيئة القبطية الانجيلية ويؤكد حرصه على تسويق المنتجات الاسيوطية
معرض إطساوود2

كتب – سحر محمد:

افتتح الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط يرافقه الدكتور القس أندريه زكي مدير عام الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية المعرض السنوي الحادي عشر الذي يقيمه مركز “إطساوود” للاثاث بالتنسيق مع الهيئة القبطية الانجيلية بقاعة جميعة الشبان المسيحية بنادي الواي بمدينة أسيوط ويستمر في الفترة من 31 مارس وحتى 18 أبريل .. رافق المحافظ خلال الافتتاح الدكتور جلال الحباك مستشار المحافظة لشئون البيئة والكيمائي نادر شحاته رئيس فرع جهاز شئون البيئة بأسيوط والشيخ علي أبو الحسن رئيس بيت العائلة المصرية.

وأوضح المحافظ أن افتتاح مثل هذه المعارض يؤكد على أن الصناعة المصرية تسير بخطى واثقة مشيراً إلى حرص المحافظة على مساندة القطاع الصناعي وفتح أسواق متنوعه للتعرف على المنتج الاسيوطي وتنشيط حركة التجارة وأعرب عن سعادته بالمستوى المتميز لمركز “إطساوود” الذي يقدم أرقى التصميمات في عالم الاثاث لعام 2013م.

فيما أستعرض الدكتور القس أندريه زكي خدمات الهيئة القبطية الانجيلية التي تعمل في 6 محافظات وأنشأت عام 1950 وتعتبر إحدى مؤسسات المجتمع المدني التي تصل بأنشطتها التنموية إلى 2 منليون مواطن مصري فقير سنوياً.

وأضاف أن الهيئة قدمت عدة مشروعات تنموية منها تأهيل 5 ألاف شخص من ذوي الاعاقة وإدماجهم في المجتمع فضلاً عن توزيع 22 ألف قروض لشباب أسيوط وتدريبهم لتوفير فرص عمل وبناء مساكن لعدد 3250 أسرة فقيرة وحماية 5 ألاف طفل من الالتحاق بسوق العمل عن طريق إدماجهم في التعليم بالإضافة إلى مشروعات زراعية لتحسين دخل صغار المزارعين وتميكن المراة اقتصادياً.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *