بالصور .. العدل والتنمية تفتح ملفات عقارات الموت بشارع 26 يوليو بالمنيا

بالصور .. العدل والتنمية تفتح ملفات عقارات الموت بشارع 26 يوليو بالمنيا
م4

كتب= زيدان القنائي:

تلقت منظمة العدل والتنمية لحقوق الانسان استغاثات عاجلة من  أهالى شارع 26 يوليو  بمنطقة حارة الغزالى وذلك بسبب وجود عمارة سكنية  حديثة البنا ومهددة بالانهيار.

وقالت المنظمة نقلا عن الأهالى أنهم توجهوا إلى رئيس مجلس المدينة منذ 3 أيام ولم يلتف اليهم وقام بمساومة الأهالى على مبالغ مالية لإزالة المبنى.

وأشار فريق تقصى الحقائق بالمنظمة إلى أن المينى عبارة عن مبنى سكنى مكون  من 5 طوابق ليس له ترخيص لأنه اقل من 30 متر بالادارة الهندسية ولم تقم الادارة بتحرير محضر ازالة  وتم بناء المبنى منذ 6 اشهر وتقيم به حاليا  اكثر من 15 اسرة    وقاموا بتحرير محضر رقم 829 ادارى بندر ملوى لسنة 2013  وارسلوا  فاكسات  لمحافظ المنيا والقوات المسلحة لازالة المبنى وارسلواعدة استغاثات  ويتضرر من العمارة السكنية اكثر من 20 منزل وحوالى 50 اسرة  ورئيس المدينة رفض ارسال قوة لازالة العمارة السكنية ولم يقم  بتنفيذ وعوده.

وحصلت منظمة العدل والتنمية على مجموعة من الصور للعمارة السكنية والمنازل المجاورة لها والمهددة حال انهيار العقار السكنى  منتقدة تقاعس محافظ المنيا والاجهزة التنفيذية عن انقاذ  عشرات  المواطنين من الموت  ومؤكدة ان عقارات الموت بمحافظة المنيا اصبحث تمثل تهديدا لارواح المواطنين وتنذر بكارثة.

طالب زيدان القنائى عضو المكتب الاستشارى للمنظمة محافظ المنيا بالتدخل العاجل لازالة العمارة السكنية بشارع 26 يوليو محذرا من كارثة انهيار العقارات السكنية بمحافظة المنيا وحمل رئيس مجلس المدينة المسئولية الكاملة  والقانونية ايضا حال انهيار العمارة السكنية وتهديد ارواح الاهالى المجاورين للمنزل كما طالب القنائى كافة الاجهزة بسرعة التدخل وازالة كافة العقارات السكنية غير المرخصة والايلة للسقوط.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *