بالصور .. كواليس وتفاصيل إقتحام قسم الرمل أول وصراع النيابة والشرطة أثناء التحقيقات

بالصور .. كواليس وتفاصيل إقتحام قسم الرمل أول وصراع النيابة والشرطة أثناء التحقيقات
image_1364738175727583

كتب- سمر ياقوت :

تظاهر عدد من النشطاء السياسيين أول أمس أمام قسم شرطة أول الرمل بعد إلقاء على القبض على ثلاث نشطاء سياسيين وهم سامح مشالى ومحمد سمير وإسلام الحضري، حسب قولهم من قبل أنصار جماعة الاخوان المسلمين ، وطالبوا بسرعة الإفراج عن المتهمين.

على اثر ذالك تصاعدت الاحادث وقام بعض المحامين بالتجمهر أمام ديوان القسم وتعديهم على ضباط وافراد الشرطة بالالفاظ .

وبدأ عدد كبير من المتظاهرين في التوافد لديوان القسم وبدوا في توجيه بعض عبارات السباب للداخلة الامر الذي اثار حفيظتهم وبدؤا في مناوشات خفيفة حتى تم الاعتداء علي احد المحامين مما جعلهم بالتجمهر امام القسم من الساعة ٨ حتى ١ صباحا حتى دخلت مجموعات كبيرة للقسم .

فقام الضباط القسم بطلب تعزيز قواتهم من مديرية الأمن حتى استجابت المديرية وحضرت قوات الامن المركزي وبدات في التعامل بعنف مع المحامين والمتظاهرين وحدث اعتداءات متبادلة من الطرفين وتم اتلاف بعض محتويات القسم تم ضبط 13 متهم وترحيلهم إلى نيابة برج العرب.

من جانب آخر حضر المحامين إلى النيابة وطلبوا بالتحقيق مع زملاءهم في نيابة شرق وعدم الانتقال لأن الاجراء فيه إهانة لهم وللنيابة، بينما أخطرت الداخلية باستحالة التحقيق في المنشية لصعوبة التامين نظراً لسير حركة المرور وتمركز المنشأة “محكمة الاسكندرية “وسط منشأت سكنية.

انتقل أعضاء نيابة أول الرمل إلى مبنى نيابة برج العرب وتم التحقيق مع المتهمين والذين انكروا كل الاتهامات التى نسبت إليهم وثبت ان عدد منهم لم يكن متواجداً اثناء التعدي على ديوان القسم واقتحامه.

بينما رفض اثنان التحقيق لبطلان شرعية النائب العام والمحققين”عضو النيابة العامة “وهما ماهينور محمد عبد السلام ,ولؤي محمد عبد الرحمن.

كما قرر أحمد فوزي مدير نيابة الرمل أول اخلاء سبيل جميع المتهمين بضمان محل اقامتهم مالم يكن لي منهم مطلوبا لسبب اخر, وثبت ان 10 من المتهمين المخلى سبيلهم مطلوبين على ذمة قضايا اخرى وجاري عرضهم على نيابة سيدي جابر.

وقد واجهت النيابة صعوبات في جعل التحقيقات داخل المدينة الا ان الامن رفض تماما لسخونة الاحداث.

من جانبه قال اللواء أمين عز الدين، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إن هناك إصابة لمعاون مباحث قسم شرطة أول الرمل، و8 أفراد شرطة و3 مجندين بكسور وسحجات وكدمات أثناء تصديهم لمحاولة اقتحام قسم الرمل بالأمس، بالإضافة إلى إحداث تلفيات ببعض الأبواب والمكاتب الخشبية داخل القسم.

دعا سامح عاشور نقيب المحامين كافة محامي الإسكندرية الدخول في اعتصام مفتوح بدءاً من يوم 10 أبريل القادم، احتجاجاً على التعدي على المحامين بالضرب في أحداث قسم الرمل أول يوم الجمعة الماضي، واحتجازهم داخل سجن برج العرب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *